شاهد أول ظهور لمنظومة S300 السورية للدفاع الجوي

نشرت بعض المصادر العسكرية صورة لعدد من منظومات الدفاع الجوي S300 وهي تقف بجانب بعضها البعض في أحد المطارات العسكرية الروسية .

وكالة عربي اليوم الإخبارية – عبدالله زمزم

وقال ناشطون بأن تلك الصورة تعود للمنظومات التي سلمتها موسكو لدمشق بعد حادثة إسقاط الطائرة الروسية بنيران الدفاع الجوي السوري بالخطأ عقب عدوان إسرائيلي على محافظة اللاذقية السورية في السنة الماضية .

وذكرت مصادر وزارة الدفاع الروسية بأن نسخ المنظومة المتطورة هي من النسخ الروسية القديمة , لكن تم تحديثها للمستوى PM -2 وهو مستوى متطور لتلك المنظومة يمكنها من اصطياد الطائرات من على بعد حوالي 250 كيلومتراً بفضل صواريخ “5V55R” , وصواريخ “48N6D” .

وبعد تسليم روسيا تلك المنظومة لسوريا التي لم تدفع أي أموال لموسكو مقابل ذلك , ذكرت مصادر بأن الجيش الروسي سلم تلك المنظومات للسوريين بالإضافة لـ 300 صاروخ خاص بالمنظومة .

وبعد تلك الفترة بدأت طواقم تابعة للدفاع الجوي السوري بالتدرب على أيدي الخبراء الروس لكيفية التعامل مع المنظومة الجديدة , بالإضافة للتدرب على منظومة “بوليانا” المتطورة والخاصة بعمل ربط شبكي لمختلف منظومات الدفاع الجوي , بهدف توفير الكثير من الوقت لإتخاذ القرار .

وذكرت مصادر بأن سوريا استلمت 24 قاذف من منظومات S300 , ظهر منها 16 قاذف فيما بعد تبين منها أنها منصوبة في جبال منطقة مصياف لحماية مراكز البحث العلمي وعدد من المرافق الحيوية الهامة جداً في تلك المنطقة .

اقرأ ايضاً : روسيا تدخل على خط الدفاع عن صفقة “سوخوي 35” مع مصر


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل