سوريا : صاروخ من الجيل الثاني يدمر أحدث مدفع تابع للجيش التركي

سوريا : صاروخ من الجيل الثاني يدمر أحدث مدفع تابع للجيش التركي – أفادت صحيفة “روسيسكايا غازيتا” الروسية بأن منظومة ” ميتيس” السوفييتية المخصصة لإصطياد الدبابات دمرت مدفعاً تركياً ذاتي الحركة من طراز T-155 بحيث قامت المنظومة الروسية باقتلاع المدفع من على متن المجنزرة التركية .

وبحسب ما أشارت له الصحيفة فإن شبكات الإنترنت نشرت صوراً للمدفع T 1555 Firtina الذي يتبع للقوات التركية المشاركة في سوريا , والذي تم تدميره من قبل نظام “ميتيس” المضاد للدبابات .

وأشارت الصحيفة بأن المدفع التركي تم تدميره خلال المعارك العنيفة التي اندلعت بين “وحدات حماية الشعب الكردية” من جهة وجيش الإحتلال التركي من جهة ثانية , بينما مصير طاقم المدفع ما زال مجهولاً .

وذكرت الصحيفة بأن مدفع Firtina من عيار 155 ملم هو مدفع ذاتي الحركة ويعتبر من أحدث  المدافع الموجودة لدى القوات المسلحة التركية , ويتم تصنيع المدفع المذكور في كوريا الجنوبية من قبل الوحدة المسماة K9 Thunder وتعاقدت أنقرة على 300 مدفع من هذا النوع .

أما منظومة “ميتيس” عبارة عن مجمع مضاد للدبابات من الجيل الثاني تم تطويره في مكتب تصميم بمدينة تولا الروسية، وتم تصميمه لتدمير الأهداف المرئية بصريا الثابتة والمتحرك بسرعة تصل إلى 60 كم/ساعة من العربات المدرعة ونقاط إطلاق النار.

في سياق آخر ذكرت وكالة سانا السورية ببدء انتشار وحدات الجيش السوري اليوم الثلاثاء في الريف الشرقي لمدينة القامشلي شمال شرق سوريا، في إطار تحركاته المستمرة “لمواجهة العدوان التركي”.

وبحسب سانا يواصل الجيش انتشاره، إذ استقدم أمس الاثنين تعزيزات عسكرية جديدة إلى وحداته المنتشرة في القرى والبلدات الحدودية بريف الحسكة الشمالي الشرقي، للدفاع عن المنطقة ضد “قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من الإرهابيين”.

اقرأ أيضاً : مواقف السيد خامنئي حيال أحداث لبنان والعراق..

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل