دمشق تعد العدة للإحتمال الأكبر .. تعزيزات كبيرة إلى الحدود التركية

دمشق تعد العدة للإحتمال الأكبر .. تعزيزات كبيرة إلى الحدود التركية – أرسلت قيادة قوات الجيش السوري المزيد من التعزيزات العسكرية لمواقع الجيش المنتشرة في ريف الحسكة  الشمالي الشرقي خصوصاً في محيط مدينة منبج و عين العرب .

وشملت التعزيزات السورية دبابات متطورة من طراز T 72 ومدافع الفوزديكا بالإضافة لراجمات الصواريخ وعدد من العتاد العسكري .

وبحسب ما ذكرت وكالة سانا فإن وحدات الجيش العربي السوري تابعت إرسال التعزيزات وإنتشار عناصرها في محيط مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي ومحيط مدينة عين العرب الواقعة على الحدود التركية مباشرة , وذلك لتأمين الأهالي في المنطقة ومواجهة العدوان التركي إن تقدمت قواته أو أي تنظيم إرهابي تابع له .

وأضافت سانا بأن الوحدات المرسلة للمنطقة استكملت انتشارها على طول الشريط الحدودي حول مدينة عين العرب لمنع تقدم القوات التركية إليها .

وعلى المحور الآخر في شرق الفرات قالت سانا بأن دمشق أرسلت تعزيزات كبيرة إلى الوحدات المرابطة في القرى والبلدات الحدودية مع تركيا في ريف الحسكة الشمالي الشرقي لصد أي هجوم محتمل لمرتزقة العدو التركي أو مقاومة القوات التركية النظامية إذا فكرت بالتوغل في المنطقة .

وقالت مصادر ميدانية بأن العديد من السكان شاهدوا قافلة من الدبابات والمدرعات مصحوبة بالمعدات الحربية واللوجستية , قادمة من محافظة الرقة وصلت إلى بلدة تل تمر واتجهت فوراً إلى نقاط الجيش العسكرية المرابطة في منطقة أم حرملة شمال شرق بلدة أبو راسين في ريف قرية تل تمر والمناطق الحدودية المحيطة بها وذلك لتحصينها بشكل أكبر بعد عدد من الإشتباكات التي طالت المنطقة منذ عدة أيام بين قوات الجيش السوري والتنظيمات الإرهابية بدعم تركي مباشر .

وكانت وحدات الجيش السوري عززت أمس انتشارها في القرى والبلدات من تل تمر إلى ناحية أبو راسين في ريف رأس العين الجنوبي الشرقي وعلى طريق الدرباسية- رأس العين بريف الحسكة الشمالي الشرقي باتجاه الحدود السورية التركية.

اقرأ أيضاً : سوريا : صاروخ من الجيل الثاني يدمر أحدث مدفع تابع للجيش التركي

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل