تركيا تعلن عن مقتل أحد عناصرها في سوريا

تركيا تعلن عن مقتل أحد عناصرها في سوريا – أعلنت قيادة الجيش التركي عن مقتل جندي تركي جراء إنفجار لغم ضمن منطقة عملية “نبع السلام” شمال سوريا وذلك حسب بيان رسمي .

وقالت وزارة الدفاع في بيانها بأن الجندي لقي مصرعه أثناء محاولته لتفكيك عبوة ناسفة مصنوعة بشكل يدوي ضمن منطقة العملية العسكرية التركية .

في سياق متصل صرح اللواء يوري بورنكوف ، رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا للصحفيين أن مقاتلي الجيش السوري الحر الموالي لتركيا ،قاموا بإطلاق النار على قافلة تابعة للقوات الامريكية وهي متجهة نحو الأراضي العراقية .

وتعرضت القافلة التابعة للقوات الامريكية للقصف خلال تحركها على طريق M4 باتجاه الأراضي العراقية، على بعد ستة كيلومترات غرب منطقة تل تمر في سوريا التي يسيطر عليها العناصر المسلحة المدعومة من تركيا المسماة الجيش الوطني السوري “ الجيش السوري الحر سابقا”، دون وقوع أي أصابات، بحسب ما أفادت وكالة تاس الروسية.

تركيا دخلت إلى الأراضي السورية بشكل مباشر وغير شرعي تحت ستار “مكافحة الإرهاب”

يذكر بأنه في تاريخ 9 أكتوبر دخلت قوات من الجيش التركي لمناطق الشمال السوري ضمن إطار عملية اسمتها ” نبع السلام ” والتي تهدف , بحسب تصريحات أنقرة إلى إقامة منطقة آمنة خالية من مقاتلي “وحدات حماية الشعب” الكردية والمصنفة وفقاً للقوائم التركية بأنها إرهابية .

خلال تلك الحملة سيطر الجيش التركي على منطقة بعمق 30 كيلومتراً وتقع بين مدينتي رأس العين و تل أبيض .

وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر صرح في 13 أكتوبر الماضي أن بلاده سحبت 1000 جندي من شمال سوريا وسط هجوم تركي ، وقامت الولايات المتحدة في 16 أكتوبر بتدمير قاعدتها العسكرية بالقرب من مدينة عين العرب ،على بعد حوالي 150 كم من حلب ، وغادرت القوات مدينتي الرقة والطبقة في الشمال السوري .

بعد ذلك وافقت القيادة التركية على تعليق عمليتها العسكرية في سوريا وذلك بعد محادثات أجراها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس بتاريخ 17 أكتوبر .

اقرأ أيضاً : متى تضرب روسيا مصالح الأمريكيين في سوريا؟

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل