من سيخلفه ؟ الكشف عن أسرار البغدادي …ماذا وجد في منزله ؟

الكشف عن أسرار البغدادي …ماذا وجد في منزله ؟ ومن سيخلفه : قال تنظيم الدولة الإسلامية إنه سمى أبا إبراهيم الهاشمي القرشي زعيما له خلفا لزعيمه السابق، أبي بكر البغدادي، الذي قتل في عملية عسكرية أمريكية في شمال غربي سوريا، في 27 من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

  • المصدر : وكالات

وقد أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”عن اسم زعيمه الجديد، كما أقرت بمقتل المتحدث باسم التنظيم أبي الحسن المهاجر. وجاء الإعلان في رسالة صوتية قرأها المتحدث الجديد باسم التنظيم أبو حمزة القرشي. كما دعا التنظيم للانتقام لمقتل أبو بكر البغدادي.

و كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، عن العثور على أجهزة كمبيوتر، وإيصالات مالية، بحوزة زعيم تنظيم الدولة “أبي بكر البغدادي”.

وبحسب الصحيفة، فإن أبو بكر البغدادي كان يدفع مبالغ طائلة لتنظيم “حراس الدين” المنشق عن “جبهة النصرة” سابقا، لقاء توفير الحماية له.

وتابعت الصحيفة بأنه عثر على إيصالات بـ67 ألف دولار، مقدمة من أبو بكر البغدادي لتنظيم “حراس الدين” المرتبط بشكل غير رسمي بتنظيم القاعدة.

وذكرت الصحيفة، أن “دفتر الإيصالات عثر عليها الباحث في جامعة جورج واشنطن أسعد المحمد، وهو عميل استخبارات أمريكي متقاعد”.

وتابعت بأن تاريخ الوصولات بين عامي 2017 و2018.

وفي أحد هذه الإيصالات، يظهر أن تنظيم الدولة دفع سبعة آلاف دولار لـ”حراس الدين”، لقاء توفير مقرات آمنة لعناصر التنظيم الفارين من ريف دير الزور.

ورغم توفير الحماية للبغدادي، إلا أن “نيويورك تايمز” نقلت عن خبراء، قولهم إن العداء استمر بين التنظيمين، واقتصر التحالف على مسألة تأمين البغدادي فقط.

اللافت أن تنظيم الدولة أطلق حكما بتكفير “حراس الدين” عدة مرات، في مجلته الرسمية “النبأ” التي تصدر بشكل أسبوعي.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن الأحد الماضي، عن مقتل أبو بكر الـبغدادي في عملية خاصة بريف إدلب.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل