الدفاع الروسية تحدد موعد دخول سوخوي 57 للخدمة

الدفاع الروسية تحدد موعد دخول سوخوي 57 للخدمة- أعلن نائب وزير الدفاع الروسي أليكسي كريفور روتشكو , أن مقاتلة سوخوي 57 الروسية من الجيل الخامس باتت جاهزة عملياً وسيتم تسليمها للقوات الجوية الفضائية الروسية قبل نهاية العام الجاري .

أما باقي المقاتلات فسيتم تسليمهم بداية العام القادم بعد أن يبدأ خط التجميع والإنتاج البدء بعمله في الفترة القادمة , ما يمكنه من إنتاج أضعاف العدد من الطائرة الجديدة .

وذكر كريفور روتشكو إلى الأذهان أن عملية الإنتاج الصناعي والتجريبي للطائرة “SU 57” عام 2018 , وأضاف بأن الجيش الروسي وقع إتفاقية مع شركة “سوخوي” لإنتاج 76 مقاتلة من الجيل الخامس وذلك عقب منتدى الجيش المقام في موسكو عام 2019 .

يذكر أن “سو-57” هي أول طائرة حربية روسية تتفق تماما مع كافة شروط الجيل الخامس، علما أنها أكثر تخفيا عن الرادارات. وتم تزويدها بأحدث الأجهزة الإلكترونية. وهي قادرة على التسارع حتى سرعة الصوت دون تشغيل نظام الاستهلاك الزائد للوقود (الفورساج).

جدير بالذكر أن المقاتلات الروسية للجيل الخامس التي سلمت قبل ذلك للجيش الروسي عبارة عن مقاتلات اختبارية.

وفي وقت سابق أقر طيار الاختبار، الكولونيل سيرجي بوجدان، الذي أتقن الطيران على 57 نوعًا مختلفًا من الطائرات، أن الطائرة من طراز “SU 57” هي أفضل طائرة عرفها.

ونقل موقع “زفيزدا” الروسي كلام الطيار “أن المقاتلة “SU 57” تفوق جميع الطائرات الحالية للجيل الرابع والجيل 4+ في العديد من الخصائص، وتمتلك كل ما هو ضروري للمعارك الحديثة”.

وأضاف أن الطائرة تمتلك تقنية التخفي بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الأسلحة الحديثة.

وفي الوقت نفسه فإنها تتمتع بجميع الخصائص والمزايا الرئيسية،

بل تتفوق في بعض النواحي على المقاتلات الأخرى من حيث القدرة على المناورة، والأداء أثناء الطيران.

والجدير بالذكر أن “SU 57” هي مقاتلة روسية من الجيل الخامس، شرعت شركة “سوخوي” في تطويرها منذ عام 1990 لصالح القوات الجوية الروسية , وهي مزودة بمجمع إلكترونيات الطيران من النوع الحديث تماماً، وقامت بالطلعة الأولى عام 2010 .

اقرأ أيضاً : غزة .. المقاومة تدك المستوطنات بعدد كبير من الصواريخ


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل