بعد تعزيز انتشاره .. الجيش السوري يسقط طائرة تركية في القامشلي

بعد تعزيز انتشاره .. الجيش السوري يسقط طائرة تركية في القامشلي : عزز الجيش السوري من انتشاره في ريف الحسكة الشمالي ونشر وحداته في قرى الكوزلية وأم الخير وتل اللبن بريف ناحية تل تمر الغربي في شمال شرقي البلاد.

وبحسب وكالة “سانا”، فإن عمليات تعزيز النقاط العسكرية صباح الخميس وتثبيت نقاط جديدة في القرى الثلاث الواقعة مباشرة على الطريق الدولي الحسكة-حلب يسهم في تأمين المنطقة الممتدة بينها وناحية تل تمر بمسافة تقدر بنحو 12 كم غربا.

كما أسقط الجيش طائرة مسيرة تابعة للقوات التركية في قرية حامو، في الريف الجنوبي الشرقي لمدينة القامشلي.

 الجيش السوري يسقط طائرة تركية في القامشلي طائرة تركية الجيش يسقط طائرة تركية مسيرة

كما تصدت وحدات الجيش السوري لهجوم عنيف شنته القوات التركية والفصائل المسلحة الموالية لها، على قرية تل اللبن التي انتشر فيها الجيش صباح الخميس .

وفي سياق متصل ذكرت “سانا” نقلا عن مصادر مطلعة أن عناصر الهندسة في إحدى وحدات الجيش المنتشرة في بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي فككت يوم الخميس سيارة بيك آب مفخخة كانت مركونة في البلدة ومعدة للتفجير عن بعد.

ونشر الجيش السوري وحداته في عدد من القرى والبلدات بريف منبج شمال شرق حلب في أواخر الشهر الماضي ، وتحركت وحدات من الجيش العربي السوري منذ دخوله لاستكمال انتشارها بريف الحسكة الشمالي فيما تواصل وحدات أخرى استكمال انتشارها بالريف الشمالي الغربي على طريق الحسكة-حلب الدولي.

كما دخلت وحدات من الجيش السوري منذ الثالث عشر من الشهر الماضي بلدة تل تمر وصوامع الاغيبش فيها وعدة قرى بريف الحسكة ومدينتي منبج وعين العرب بريف حلب الشمالي الشرقي وبلدة عين عيسى ومدينة الطبقة ومطارها العسكري بريف الرقة في إطار ممارسة واجبها بحماية الوطن والدفاع عنه حيث شهدت جميع المناطق التي انتشر فيها الجيش تجمعات شعبية ومسيرات حاشدة ترحيبا به لحمايتها من أطماع أردوغان وجرائم مرتزقته.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل