لقطات نادرة لمعارك الجيش العربي السوري على جبهة كباني

لقطات نادرة لمعارك الجيش العربي السوري على جبهة كباني : خاض الجيش العربي السوري معارك عنيفة خلال الأيام الماضية على محور بلدة كباني الاستراتيجية في شمال شرق اللاذقية .

  • وكالة عربي اليوم الإخبارية _ ميرام النقشبندي

عدة معارك متتالية خاضها الجيش العربي السوري على محور بلدة كباني الجنوبي بقيادة الفرقة الرابعة من الجيش ، أسفرت المعارك عن خسائر فادحة في صفوف المجموعات المسلحة الإرهابية ، وشهداء من جانب الجيش العربي السوري . ويواصل الطرفان إرسال تعزيزات إلى هذه الجبهة لتعزيز مواقعهما.

وقد تم التقاط مشاهد من المعارك الدائرة في هذه الجبهة ، والتي تظهر صعوبة التقدم في هذه المنطقة الجغرافية الصعبة :

تعتبر بلدة كباني من أهم المدن في جبهة شمال اللاذقية لقربها من مدينة جسر الشغور وموقعها على أعلى قمة في المنطقة ، وهي خاضعة للمسلحين الأجانب منذ عام 2012 م.

الجدير بالذكر أن بلدة كباني تعد امتدادا طبيعيا لريف إدلب ، كما أنها معقلا مهما ورئيسا للمسلحين القادمين من آسيا ، حيث يشكل الصينيون والتركستان أبرز المقاتلين في ما يسمى الثورة السورية .

وقد توافد المتطرفون الصينيون إلى الأراضي السورية منذ بداية الازمة عام 2011 ، وبلغ عددهم مع عائلاتهم نحو 1500 .

وفي عام 2013 تم الاتفاق على راية موحدة لهم وتم إعلان تشكيل الحزب الإسلامي التركستاني، لنصرة اهل الشام وريف إدلب، وبذلك تارب من تنظيم جبهة النصرة ، وتنظيم داعش .

وبرز دورهم الأساسي ضمن معارك الشمال حيث قاتلوا  مع عناصر جبهة النصرة، وأصبحت لهم قرى صغيرة في إدلب، قاموا بالاستيلاء عليها من سكانها الأصليين ، كما كان لهم دور بارز في مجازر ريف اللاذقية.

واستأنف الجيش عملياته العسكرية في المنطقة، قبل يومين مع توافد أعداد من المقاتلين التركستان خوفا من سقوط بلدة كباني.

إلا أن سلاح الجو لم يغادر أجواء المنطقة ، كما كان هناك استنفار ناري وعمليات برية متتالية على التلال الجبلية المتدرجة إلى بلدة كباني بغية السيطرة عليها تسهيلا لاستعادة البلدة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل