الجيش السوري يستلم 18 أسيرا من تركيا .. برعاية روسية

برعاية روسية .. الجيش السوري يستلم 18 أسيرا من تركيا : قامت القوات التركية بتسليم 18 عنصرا من الجيش السوري أسروا مؤخرا في المنطقة الحدودية، للقوات الحكومية في عملية جرت برعاية روسية.

  • المصدر: Xeber24+ RT

قامت القوات التركية بتسليم الجيش السوري 18 أسيرا تم أسرهم على الحدود السورية التركية خلال عمليات الاحتلال التي تقوم بها تركيا ضمن المناطق السورية باسم نبع السلام

وبحسب روسيا اليوم فإن تسليم الأسرى إلى الجيش السوري جرى في معبر الدرباسية على الحدود مع تركيا، فيما نشر ناشطون شريط فيديو قالوا إنه يوثق العملية.

وفي غضون ذلك، نقل “المرصد السوري لحقوق الإنسان” المعارض عن “مصادر موثوقة” حسب زعمه أنه لم يتم التعامل مع الجنود المفرج عنهم “وفقا للاتفاقيات والقوانين الخاصة بالأسرى”.

وأوضحت مصادر “المرصد” أن جميع جنود الـجيش السوري “نقلوا إلى سوريا دون مداواتهم أو تقديم الإسعافات الأولية لهم، ووصلوا جميعا والدماء تغطي أجسادهم وثيابهم جميعا ممزقة”.

ويأتي هذا التطور بعد أن أعلن وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، في وقت سابق من الخميس، أن بلاده تخوض محادثات مع روسيا حول تسليم الأسرى الـ 18 من الجيش السوري الذين تم احتجازهم يوم 29 أكتوبر قرب بلدة رأس العين بمحافظة الحسكة شمال شرق سوريا، خلال اشتباكات بين القوات الحكومية وعناصر “الـجيش الوطني السوري” المدعوم من أنقرة.

حيث تعرض الجنود السوريون آنذاك الى الضرب و الاهانة من قبل المجموعات الإرهابية المدعومة من أنقرة في مخالفة واضحة للاتفاقيات الدولية الناظمة لوضع أسرى الحروب.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل