أردوغان يكشف عن اعتقال زوجة البغدادي وصهره في سوريا

أردوغان يكشف عن اعتقال زوجة البغدادي وصهره في سوريا : “دون إثارة الضجة حول الأمر” ، هكذا عبر رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان عن اعتقال زوجة أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية والذي قتل بعد عملية استهدافه من قبل الولايات المتحدة في سوريا .

  • وكالة عربي اليوم الإخبارية _ ميرام النقشبندي

أعلن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان عن اعتقال السلطات التركية أرملة أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في الشام والعراق ، بعد أكثر من أسبوع من تفجير البغدادي لنفسه خلال غارة أمريكية استهدفته في سوريا ، ونفذتها القوات الخاصة.

وتحدث أردوغان امام مجموعة من الطلاب في جامعة أنقرة أن الولايات المتحدة أثارت ضجة كبيرة حول تنفيذها عملية استهداف البغدادي الذي فجر نفسه في نفق وأنا أعلن الآن وللمرة الأولى أننا أسرنا زوجته ولم نُثر الضجة حول الأمر مثلهم . وأكد أردوغان أن السلطات التركية أيضا اعتقلت أخته وصهره في سوريا دون الكشف عن التفاصيل.

وانتقد أردوغان الولايات المتحدة حول إثارة ضجة كبيرة عن عملية استهداف البغدادي قائلا أنهم قاموا بإطلاق عملية علاقات عامة كبيرة للغاية.

وقتل أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش قبل أيام، خلال عملية خاصة نفذتها القوات الأمريكية وقوات كردية في محافظة إدلب قرب الحدود التركية بعد مدة من تنفيذ تركيا لـ عمليتها العسكرية نبع السلام في سوريا ضد الفصائل الكردية.

الجدير بالذكر أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ذكر بعد مقتل البـغدادي أن زوجتين للبغدادي واطفالا له قد قتلوا معه في موقع الغارة عندما قام بتفجير نفسه .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل