المفوضية الأوروبية تدعو تركيا لوقف العملية العسكرية في سوريا

المفوضية الأوروبية تدعو تركيا لوقف العملية العسكرية في سوريا : دعا رئيس المفوضية الأوروبية يونكر تركيا لوقف العملية العسكرية في سوريا والتحلي بضبط النفس .

  • وكالة عربي اليوم الإخبارية _ ميرام النقشبندي

وقد أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بدء العدوان التركي على شمال شرق سوريا، وذلك عقب تأكيد ناشطين شماع عدة أصوات انفجارات في مدينة رأس العين بريف الحسكة على الحدود السورية التركية.

وقال مسؤول أمني تركي إن “العملية التركية في سوريا بدأت بضربات جوية وستدعمها نيران المدفعية”.

في الغضون أكدت قوات سوريا الديمقراطية أن طائرات تركية مقاتلة شنت عدة غارات جوية على المدينة السورية وسط حالات ذعر بين الأهالي الذين لم يدركوا بعد ماذا يحدث في مدينتهم بشكل واضح.

بدورها أكدت وكالة سانا السورية الرسمية بأن تركيا قد بدأت عدوانا جديدا على منطقة رأس العين بريف محافظة الحسكة الشمالي الغربي.

وقالت الوكالة الرسمية إن القصف الجوي والمدفعي التركي جرى بشكل مكثف على المدينة السورية ما أدى لحدوث حركة نزوح كبيرة للأهالي باتجاه مناطق أكثر أمانا.

وأضافت أن المقاتلات الجوية التركية قد استهدفت عدة مواقع لـ قوات سوريا الديمقراطية في قرى المشرافة وخربة البنات بريف رأس العين.

  • روحاني يدعو تركيا للتدقيق في قراراتها

تحدث الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الأربعاء خلال اجتماع الحكومة ، أن القلق التركي على امن المناطق الحدودية مع سوريا امر مشروع ، لكن يجب التعامل مع هذا القلق وتبديده بطرق صحيحة .

وقال روحاني: “ندعو أصدقاءنا في تركيا إلى التدقيق في قراراتهم بشأن سوريا وإعادة النظر في عملياتهم العسكرية”، معتبرا أن “الطريق الذي اختارته تركيا والاتفاقات السرية مع دولة أخرى لن تكون لصالح المنطقة”.

وتحدث روحاني أن أمن الحدود يتم من خلال انتشار الجيش السوري في المنطقة ، ودعا روحاني الاكراد للوقوف والمشاركة مع الجيش السوري والحكومة السورية .

كما أكد روحاني على ضرورة انسحاب الولايات المتحدة من الشمال السوري لإعادة الهدوء والاستقرار إلى المنطقة .

  • الحكومة التشيكية تحذر من تداعيات الهجوم التركي

أكد رئيس الحكومة التشيكية، اندريا بابيتش، أنه يتوجب على الاتحاد الأوروبي التحرك بشكل سريع لمنع العدوان التركي على الأراضي السورية محذرا من تداعيات هذه العملية ، لانها ستطال الدول الأوروبية حيث قال “على أوروبا أن تكون أكثر نشاطا في هذا المجال وأن تسعى إلى حل الوضع”.

واكد بابيتش أنه يجب إعطاء المحادثات الاولوية لحل الازمة بطرق سلمية في سوريا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل