واشنطن ستفرض عقوبات على تركيا ردا على عدوانها !

740

الولايات المتحدة ستفرض عقوبات على تركيا ردا على عدوانها ! : أعلن العشرات من الجمهوريين في مجلس النواب الأمريكي أمس الخميس ، أنهم سيقومون بطرح قرار يتم بموجبه فرض عقوبات على تركيا، ردا على قيامها بالعملية العسكرية الهجومية على القوات الكردية حلفاء أمريكا في سوريا .

  • وكالة عربي اليوم الإخبارية _ ميرام النقشبندي

وتم إصدار بيان بحسب رويترز قالت فيه النائبة الجمهورية ليز تشيني” يجب أن يواجه الرئيس (رجب طيب) أردوغان ونظامه عواقب وخيمة بسبب الهجوم بلا رحمة على حلفائنا الأكراد في شمال سوريا”.

بدوره صرح مسؤول رفيع في وزارة الخارجية الامريكية لم يتم ذكر اسمه بأن الولايات المتحدة ستقوم باتخاذ إجراءات من شأنها فرض العقاب على تركيا في حال تصرفت الاخيرة بطريقة غير إنسانية وغير متناسبة ضد المدنيين في سوريا وذلك خلال عمليتها العسكرية التي أطلقتها منذ يومين. بحسب رويترز.

وأضاف المسؤول : “هذا يشمل التطهير العرقي والقصف الجوي والمدفعي العشوائي وغيره من القصف الذي يستهدف السكان المدنيين. هذا ما نتابعه الآن. ولم نر أمثلة واضحة على ذلك حتى الآن”.

وأوضح المسؤول أن الولايات المتحدة ستكبد تركيا تكلفة دبلوماسية ومالية كبيرة بحال تصرفت تركيا بطريقة غير إنسانية وغير متناسبة ، مؤكدا أن الرئيس الأمريكي يسعى لايجاد أرضية مشتركة لوقف إطلاق النار في سوريا.

  • سجون داعش لا تزال تحت سيطرة قسد

أعلن مسؤول أمريكي كبير في وزارة الخارجية الامريكية اليوم الجمعة ، أن جميع السجون التي تتواجد في منطقة العملية العسكرية التركية لا تزال تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية – قسد ، والتي تضم ما يقارب 10 آلاف داعشي.

وبحسب سبوتنيك فإن المسؤول الامريكي قال للصحفيين “قوات سوريا الديمقراطية تسيطر حتى الآن على جميع السجون. ولن نناقش مسألة تأثير هذا الغزو على عدد العمال الذين يشرفون على هذه السجون، لأن هذه قضايا تتعلق بالمخابرات العسكرية بحكم الواقع. لكن هذا يقلق الرئيس ترامب”.

وأضاف: ” أن الرئيس ترامب تلقى تأكيدات عالية المستوى من تركيا بأنه في حال سيطرو على مراكز الاعتقال هذه السجون، فسيكونون مسؤولين عن المعتقلين”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل