متى ستغادر القوات الروسية سورية .. بوتين يجيب

658

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في تصريحات اليوم السبت بأن تواجد أي طرف في سوريا بطريقة غير شرعية عليه أن يغادر الأراضي السورية وهذا ينطبق على جميع الدول .

وعشية زيارة بوتين إلى المملكة العربية السعودية وفي مقابلة مع قنوات “العربية” و “سكاي نيوز” وقناة “آر تي” قال بوتين بأن أي أحد يتواجد على أراضي أي دولة في العالم بشكل غير نظامي وشرعي كما تنطبق الحال في الجمهورية العربية السورية , عليه مغادرة هذه الأراضي فوراً , وهو ينطبق على كافة الدول

كما قال بوتين بأنه القيادة الشرعية السورية المستقبلية إذا قالت بأنها لم تعد بحاجة للقوات المسلحة الروسية فإنه سينطبق هذا الكلام على روسيا أيضاً .

ونوه بوتين إلى أن موسكو تناقش وبشكل صرايح مع شركائها الإيرانيين والأتراك والأمريكيين , مسألة رفض الوجود الأجنبي غير الشرعي على أراضي الجمهورية العربية السورية .

كما أوضح الرئيس الروسي بأنه تحدث أكثر من مرة حول هذا الموضوع كافة الشركاء الإقليميين والعالميين وخصوصاً الأمريكيين .

وفي سياق حديثه شدد بوتين على أنه يجب على كافة القوى المتواجدة بشكل غير شرعي على أراضي سوريا مغادرة تلك الأراضي وهذا ينطبق على كافة الدول .

واختتم حديثه بأنه تحدث بصراحة مع نظرائه بأنه يجب إخلاء كافة الأراضي السورية من الوجود العسكري الأجنبي ويجب أن يتم العمل على استعادة وحدة الأراضي السورية بشكل كامل .

يذكر أن الولايات المتحدة تنفذ عمليات عسكرية في سوريا، منذ عام 2014 ضد تنظيم “داعش” الإرهابي، دون موافقة سلطات البلاد.

وتقوم روسيا بعملية عسكرية ضد التنظيم الإرهابي، منذ سبتمبر/ أيلول 2015، بناء على طلب رسمي من سلطات دمشق.

اقرأ أيضاً : ما هي نتائج قمة وزراء الخارجية العرب في القاهرة ؟


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل