كم من الوقت تحتاج روسيا للتصدي لهجوم نووي محتمل؟

2٬033

كم من الوقت تحتاج روسيا للتصدي لهجوم نووي محتمل؟ – أعلن أناتولي نيستيتشوك رئيس أركان الجيش الخامس عشر للقوات الجوفضائية الروسية اليوم السبت بأنه في حال قامت الرادارات بتحذير موسكو من هجوم نووي فسيكون أمام قيادة القوات الروسية عشرات الدقائق لإتخاذ قرار الرد بالمثل على أي ضربة نووية لروسيا .

وقال نيستيتشوك في حديث إلى راديو “صدى موسكو” : إذا تم إطلاق أي صاروخ يحمل رؤوس نووية على روسيا فإن وقت وصوله سيختلف بحسب الإتجاه و مكان الإطلاق وكيفية التحليق .. وهذا يحتاج لإرادة سريعة وقوية للرد من قبل القيادة , لكن بشكل عام يوجد لدينا الوقت الكافي لذلك وليس فقط لعدد قليل من الدقائق بل أكثر بكثير .

و أشار المسؤول الروسي رفيع المستوى إلى أن قوات الفضاء الروسية ستواصل بناء عدد من الرادارات بهدف تحذيرنا من الهجمات الصاروخية وذلك ضمن برنامج التسلح العسكري الجديد وذلك بعد العام 2025 .

وقال نيستيتشوك بأنه القيادة الروسية مهتمة بالحصول على معلومات عن العدو من إتجاهات إستراتيجية أخرى للفضاء الجوي ”

وأضاف المسؤول بأن الروس يعرفون هذه الأماكن ويقومون بنشاط كبير لضمان أن يتم تنفيذ هذا البرنامج ضمن الموعد المحدد له”

ووفقا له، في إطار برنامج الدولة الحالي، من المخطط في عام 2021 بناء محطة رادار في فوركوتا، وفي عام 2022 في أولينيغورسك، وفي عام 2024 في سيفاستوبول.

اقرأ أيضاً : طائرة يوم القيامة تتحضر للحرب النووية!


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل