هكذا التقت قوات الجيش السوري والقوات الامريكية في سوريا ” فيديو”

هكذا التقت قوات الجيش السوري والقوات الامريكية في سوريا ” فيديو” : شوهدت قوات سورية وأمريكية على نفس الطريق في شمال شرق سوريا .

وأظهر مقطع الفيديو الذي نشرته إحدى وكالات الأنباء أن مركبات مدرعة للجيش الأمريكي وسيارات للجيش العربي السوري تسير على الطريق الذي يربط منبج وكوباني في شمال شرق سوريا في اتجاهين معاكسين.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في يوم الاثنين عن خروج غالبية القوات الأمريكية من سوريا ، مؤكدا أنه لا يعارض أن يدافع الرئيس السوري بشار الأسد عن الأكراد الذين بدأت تركيا عمليتها العسكرية ضدهم.

ودخل الجيش السوري، أمس الاثنين، إلى مدينة منبج التابعة للإدارة الذاتية الكردية سابقا والتي تواجدت فيها قوات أمريكية.

وأفادت وكالات أنباء بأن الأكراد اتفقوا مع الحكومة السورية على أن تنشر قواتها على طول الحدود مع تركيا.

  • تركيا تنقل دبابات مزودة بمنظومة حماية نشطة إلى الحدود السورية

أفادت معلومات صحفية بأن الجيش التركي قرر تجريب نسخة محصَّنة من دبابة “إم60” الأمريكية في سوريا .

ونُشر على شبكة الإنترنت مقطع فيديو تظهر فيه دبابات يُزمع نقلها إلى شمال سوريا للمشاركة في العملية العسكرية التركية ضد الفصائل الكردية، وهي مزودة بمنظومة “أكور بولات” للحماية النشطة، وفقا لـ”روسيسكايا غازيتا”.

وذكرت تقارير إعلامية في ربيع عام 2018، أن تركيا قررت تحصين دبابات جيشها من طراز “إم70تي إم” بمنظومة “أكور بولات” وهي منظومة مشتقّة من منظومة مشابهة صُنعت في الاتحاد السوفيتي.

ووفق صانعيها، فإن منظومة “أكور بولات” قادرة على حماية مقدمة الدبابة وجانبيها واعتراض القذائف الصاروخية المضادة للدروع.

يذكر في الوقت نفسه أن غالبية دبابات “إم60أ3″ و”ليوبارد 2أ4” التي يستعين الجيش التركي بها خلال عمليته ضد الفصائل الكردية في شمال سوريا ، تخلو من أي حماية إضافية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل