بالفيديو : روسيا تكثف وجودها في شمال حلب بعد تهديدات أردوغان

2٬644

بالفيديو : روسيا تكثف وجودها في شمال حلب بعد تهديدات أردوغان : قامت روسيا بزيادة قواتها المسلحة في منطقة تل رفعت شمال محافظة حلب ، حيث شوهدت قافلة عسكرية قوم بدورية في محيط المنطقة ، وذلك بعد تهديدات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالقيام بعملية عسكرية جديدة في شمال سوريا .

  • وكالة عربي اليوم الإخبارية _ ميرام النقشبندي

يسيطر الجيش السوري على مدينة تل رفعت ، بالإضافة إلى وحدات حماية الشعب التي يقودها الأكراد ، ووفقا لمصدر عسكري في محافظة حلب فقد زادت القوات المسلحة الروسية من تواجدها في مدينة تل رفعت مؤخرا ، بعد تهديدات الجيش التركي بشن عملية عسكرية في شمال سوريا .

وقال المصدر العسكري بحسب المصدر نيوز أن روسيا ملتزمة بالحرص على إبقاء هذه المنطقة وكل المناطق في سوريا تحت سيطرة الجيش السوري ، وتعتبر هذه الخطوة إيجابية بالنسبة لوحدات حماية الشعب التي تخلت عنها واشنطن حيث سيؤدي التواجد الروسي مع الجيش العربي السوري من منع الجيش التركي من تنفيذ أي هجوم على هذه المنطقة .

وأرسلت تركيا يوم السبت مساء تعزيزات عسكرية جديدة انضمت إلى قواته المتمركزة على الحدود مع سوريا ، استعدادا لتنفيذ عملية عسكرية أعلن عنها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، وقد وصلت 9 شاحنات محملة بعربات مدرعة وآليات عسكرية وعسكريين إلى قضاء أقجة قلعة التابع لولاية شانلي أورفة المحاذية لمحافظة حلب السورية.

وكان أردوغان قد أعلن أن بلاده ستنفذ عملية جوية وبرية في شرق الفرات في سوريا ، لإحلال السلام فيها كما حذر أردوغان بشكل ضمني الولايات المتحدة حيث قال “أجرينا استعداداتنا وأكملنا خطة العملية العسكرية في شرق الفرات و أصدرنا التعليمات اللازمة بخصوص ذلك”.

وتوصلت تركيا  والولايات المتحدة الامريكية منذ حوالي الشهر إلى اتفاق لإنشاء مركز عمليات مشتركة في تركيا لتنسيق وإدارة تأسيس المنطقة الآمنة.

إقرأ أيضا : بعد فتح المعبر .. العراق يشتعل وداعش يشن هجوما على الجيش السوري 

إقرأ أيضا : الجيش السوري يسحق مجموعة لــ داعش في دير الزور

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل