” داعش ” يعلن مقتل البغدادي .. والبنتاغون ينشر فيديو الإغتيال

أصدر تنظيم ” داعش ” الإرهابي اليوم الخميس 31 أكتوبر / تشرين الأول بياناً رسمياً أعلن فيه التنظيم عن مقتل زعيمه أبو بكر البغدادي .

وبحسب وكالة رويترز للأنباء وحسب نسخة صوتية تابعة لوسائل إعلام مبايعة لتنظيم “داعش” , قالت بأن قيادات التنظيم الإرهابي قامت بتعيين المدعو ” أبو إبراهيم الهاشمي القرشي ” خليفة لأبو بكر البغدادي .

وفي البيان نقسه أعلن التنظيم عن تعيين المدعو ” أبو حمزة القرشي ” متحدثاً باسم ” تنظيم الدولة ” , فيما أكد مقتل المتحدث باسمه أبو الحسن المهاجر وتعيين ” أبو حمزة القرشي ” خلفاً له .

يذكر بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان قد أعلن في مؤتمر صحفي من داخل البيت الأبيض يوم الأحد الماضي , أن الإرهابي أبو بكر البغدادي قام بتفجير نفسه بعد محاصرته من قبل القوات الخاصة الأمريكية وذلك قرب محافظة إدلب السورية .

فيما أعلن مسؤولون أمريكيون أن بقايا جثة الإرهابي البغدادي تم دفنها في البحر وذلك وفقاً للشريعة الإسلامية .

في نفس السياق نشرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) يوم الأربعاء اللقطات المصورة الأولى للغارة التي نفذتها قوات خاصة في مطلع الأسبوع بسوريا وأفضت إلى مقتل زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي أبو بكر البغدادي وحذرت من أن التنظيم المتشدد قد يحاول شن “هجوم انتقامي”.

وأظهرت اللقطات، التي رفع عنها السرية وصورت من الجو وكانت محببة وغير ملونة، قوات العمليات الخاصة الأمريكية وهي تطبق على المجمع وطائرة أمريكية تطلق النار على متشددين في مكان قريب، بحسب رويترز.

القنابل سوت مكان البغدادي بالأرض

وفي أكثر لقطات التسجيل إثارة ظهر عامود من الدخان الأسود يتصاعد في السماء بعدما سوت قنابل الجيش الأمريكي مجمع البغدادي بالأرض.

وقال الجنرال بمشاة البحرية كينيث مكنزي قائد القيادة المركزية التي تشرف على القوات الأمريكية بالشرق الأوسط “بدا (المجمع) كساحة لانتظار السيارات بها حفر كبيرة”.

وأضاف مكنزي في إفادة لصحفيي البنتاغون إن فكرة تدمير المجمع ترجع لأسباب منها “ضمان ألا يكون ضريحا أو أي شيء يمكن تذكره بأي طريقة. بات مجرد قطعة أرض أخرى”.

وقتل البغدادي، وهو جهادي عراقي أعلن نفسه “خليفة” للمسلمين وزعيما لتتنظيم “داعش”، بعد أن فجر نفسه بحزام ناسف لدى فراره إلى نفق مسدود مع تضييق القوات الأمريكية الخناق عليه.

اقرأ أيضاً : متى تقرص روسيا ذيل الأمريكيين في سوريا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل