تنظيم ” داعش ” يتعامل مع الإستخبارات التركية في القامشلي

762

أفادت ما يسمى بالقيادة العامة لقوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا في بيان أصدرته اليوم الجمعة حول نشاط تنظيم “الدولة الإسلامية” تزامناً مع الهجمات التركية .

وقالت القيادة في البيان بحسب ما أفادت وكالة سبوتنيك للأخبار بأنه وبالتزامن مع التحرك العسكري التركي وتصعيد الهجمات العسكرية على المناطق في شمال وشرق سوريا , استغل تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” لتحركاته وعمله وانفجرت سيارة مففخة مستهدفة مطعم الأومري الكائن في شارع منير حبيب في مدينة القامشلي في الفترة التي كان يتواجد فيه عدد من المدنيين والصحفيين الذين جاؤوا لتغطية العدوان التركي , ما أسفر عن إصابة 9 أشخاص بجروح متفاونة و استشهاد 3 أشخاص من المدنيين في الوقت الذي الذي تعمل فيه فرق الطوارئ والإسعاف بالبحث عن المصابين من بين الركام .

وجاء في البيان أيضاً : “إننا في قوى الأمن الداخلي قد نبهنا سابقاً إلى أن المستفيد الأكبر لهذا العدوان هو التنظيم الإرهابي داعش، الذي يظهر على العيان أنه بدأ بزيادة تحركاته من بداية العدوان وإعادة تنظيم صفوفه لإحياء الفكر الإرهابي من جديد”.

وأضاف : تؤكد “القيادة العامة” بأن قواتها الأمنية استطاعت في صباح هذا اليوم من إعتقال عدد من الخلايا النائمة لتنظيم داعش الإرهابي داخل أحد الأحياء في مدينة القامشلي والتي تعمل على التنسيق وإرسال المعلومات إلى الإستخبارات التركية وتزودهم بالإحداثيات الخاصة بمناطق تمركز قواتنا.

كما أفادت بعض المصادر عن مقتل شخص و إصابة 5 آخرين نتيجة انفجار سيارة مفخخة أمام مطعم في شارع ” منير حبيب ” داخل مدينة القامشلي السورية ظهر اليوم الجمعة.

وبحسب وكالة سبوتنيك للأنباء فإن مصدراً طبياً صرح من مشفى فرمان بمدينة القامشلي عن مقتل شخص وإصابة 5 أخرين إصاباتهم تتراوح بين الخفيفة والمتوسطة .

اقرأ أيضاً : مسؤول أمريكي يكشف عن المستفيد الأكبر من ” نبع السلام “


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل