تنديد عربي واسع بالعدوان التركي على سوريا

إعتبرت أوساط عربية ومحلية إن العدوان التركي على سوريا تصعيدا خطيرا، وخروجاً عن جميع الشرائع والقوانين الدولية، وأن هذه المغامرة العسكرية سيكون لها تفاعلات ميدانية خطيرة وتداعيات إنسانية كبيرة.

خاص وكالة عربي اليوم الإخبارية – سمر رضوان

في هذا الصدد، يقول الأستاذ خالد عبد المجيد، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، لـ وكالة “عربي اليوم” الإخبارية:

إن هدف رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان من هذا العدوان تصدير أزمته الداخلية إلى الخارج، لكن خالد عبد المجيد - سوريا - وكالة عربي اليوم الإخباريةسوريا شعبا وجيشا وقيادة التي واجهت وأفشلت مشروع الشرق أوسط الجديد وهزمت الإرهاب الدولي وداعميه وحققت الكثير من الانتصارات عليها قادرة على هزيمة العدوان والإحتلال التركي الغاشم وأي عدوان أجنبي على أراضيها.

بدوره، استنكر أمين سر تحالف القوى الفلسطينية “ياسر المصري” العدوان التركي الجديد على سوريا الذي يشكل انتهاكاً واعتداء صارخاً على سيادة الدولة السورية مؤكداً أن الأطماع التركية التي يحاول النظام التركي تحقيقها على حساب الأمة العربية من خلال هذا العدوان وغيره ستفشل ولن يكتب لها النجاح بفضل صمود الدولة السورية، داعيا المجتمع الدولي للضغط على النظام التركي لسحب قواته من الأراضي السورية، مشدداً على ضرورة الوقوف إلى جانب سوريا شعباً وجيشاً وقيادةً التي تعد ركيزة أساسية من ركائز قوى المقاومة في التصدي للمشاريع الصهيو- أمريكية في المنطقة.

من هنا، إن المغامرة التركية في سوريا محكومة بالفشل الذريع في ظل وجود معارضة شديدة للحزب الحاكم تنديد بالعدوان التركي حول سوريا - وكالة عربي اليوم الإخباريةالتركي في الداخل، حيث أن مؤتمر سوريا للسلام الذي أقيم في مدينة إسطنبول التركية ورفرف العلم السوري في داخله، يؤكد إنقسام البيت الداخلي التركي، خصوصا وأن المعارضة التركية تؤيد المصالحة مع الدولة السورية بعد أن تم إلحاق أضرار كبيرة نجمت عن الموقف السلبي للرئيس أردوغان جراء تدخله في مفاصل الحرب السورية ما ولد تأثيرات كبيرة في الداخل التركي خاصة إرتدادات الأزمة السورية وإنعكاساتها على الاقتصاد التركي.

إلى جانب تخلي الحليف الأقوى لتركيا أردوغان، أمريكا، ما جعل الموقف التركي في وضع لا يحسد عليه، فدخول المستنقعات سهل، لكن الخروج منها يحتاج إلى رأب الصدع وتغيير السياسات وأولها الانسحاب الكامل من سوريا .

إقرأ أيضا: أهم تطورات أحداث العدوان الدولي على سوريا

إقرأ أيضا: خيارات الرد عند سوريا على العدوان التركي


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل