لا تتعلم من تجربتها: تركيا تستخدم دبابات قديمة في المعركة

556

لا تتعلم من تجربتها: تركيا تستخدم دبابات قديمة في المعركة : تستخدم تركيا في العملية العسكرية الجارية في سوريا، دبابات القتال الرئيسية Leopard 2A4 وM60A3 . تم استخدام هذه التقنية بشكل متكرر للعمليات العسكرية على أراضي دولة مجاورة، وكقاعدة عامة، لم تنجح.

على سبيل المثال، تكبدت ليوبارد الألمانية الصنع خسائر ملحوظة للغاية من استخدام الصواريخ الموجهة المضادة للدبابات. هناك العديد من الحالات عندما تلقت المركبات القتالية إصابات قاتلة، مما أدى إلى انفجارها وتدميرها بالكامل، وفقا لصحيفة “روسيسكايا غازيتا” الروسية.

الوضع مع دبابات M60 الأمريكية ليس أفضل: حتى في الإصدار الحديث مع الدروع المحسنة، لم تتمكن من تحمل الأسلحة الحديثة المضادة للدبابات.

ومع ذلك، يبدو من الصور والفيديو، أنه يتم استخدام الدبابات من النسخ الأولية، مثل M60A3في المعركة، دون أي حماية إضافية وتكون عرضة للغاية حتى لقنابل أر بي جي القديمة.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، مساء أمس الأربعاء، بدء الهجوم البري شمالي سوريا شرق الفرات، في إطار عملية “نبع السلام”.

و يبلغ عدد القوات البرية حوالي 390 ألف شخص – أي حوالي 80 % من إجمالي عدد الجيش التركي.

تنقسم القوات البرية في أربعة جيوش ومجموعة منفصلة من القوات الموجودة في الجزء الشمالي من قبرص. تشمل القوات البرية التركية أيضًا تسع فرق، وثلاثة فرق ميكانيكية، وفرقتي مشاة، و 39 لواءً منفصلًا، وفوجان لأغراض خاصة، وخمسة أفواج حدودية، وعددًا من وحدات التدريب. التشكيل التكتيكي الرئيسي للجيش التركي هو اللواء، وفقا لموقع “ميلاتري أرمس”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل