ترامب يهدد : إذا تجاوزت تركيا حدودها سأدمرها تماماً

1٬036

قال الرئيس الأمريكي عبر تغريدة له على موقع تويتر بأنه سيدمر الإقتصاد التركي تماماً إذا قامت تركيا باتخاذ أي إجراء يتجاوز الحدود وذلك بعد إعلانه عن سحب القوات الأمريكية من سوريا .

وهدد ترامب عبر تغريدته اليوم الإثنين قائلاً : “كما صرحت بصرامة سابقا، وللتأكيد، فإنه إذا قامت تركيا بأي عمل يعتبر – وفق حكمتي التي لا مثيل لها – خارجا عن الحدود، سأدمر وأمحو الاقتصاد التركي تماما (وقد فعلت ذلك سابقا)”.

و أضاف الرئيس الأمريكي :  هم ” وهو يقصد تركيا وأوروبا ” والآخرون  يجب أن يهتموا بأمر مقاتلي داعش المعتقلين وعائلاتهم، الولايات المتحدة فعلت ما لا يمكن لأي أحد فعله، والوقت قد حان أن يتحمل الآخرون في المنطقة نصيبهم لحماية أراضيهم”.

في نفس السياق قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن بأن بلاده ليست طامعة في أراضي دولة أخرى , في إشارة للعملية العسكرية التركية المرتقبة على الأراضي السورية .

جاء ذلك الحديث عبر تغريدة على موقع تويتر أثناء الحديث عن منطقة شرق نهر الفرات في سوريا التي ستدخلها القوات التركية في حال أطلقت عمليتها العسكرية .

و أفاد المتحدث باسم الرئاسة التركية بأن تركيا لا تطمع في أي أراضي أخرى مبيناً بأنه يوجد هدفين رئيسيين للمنطقة الآمنة ألا وهما ضمان أمن الحدود التركية وتطهيرها من العناصر الإرهابية والعمل على تأمين عودة اللاجئين السوريين

وشدد قالن على أن تركيا قوية ومصرة على تحقيق ذلك.

فيما أكد الرئيس التركي اردوغان عن بدأ الولايات المتحدة لعملية سحب قواتها من قواعدها المتواجدة في منطقة شرق الفرات في سوريا .

وأضاف الرئيس التركي بأن عملية إنسحاب القوات الأمريكية من شمال سوريا بدأت وذلك كما أكد له الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أثناء اتصال هاتفي مساء أمس .

وأردف الرئيس التركي “أنّ الرئيس ترامب المحترم، كان قد أمر بسحب قواته من المنطقة، إلا أنّه حصل تأخر.

وعلى الرغم من ذلك واصل الطرفان التركي والأمريكي لقاءاتهما، وستتواصل هذه اللقاءات أيضا بعد الاتصال الهاتفي”

وأكد الرئيس التركي أنّ بلاده عازمة على المضي قدما في تطهير حدودها من الإرهابيين، ووضع حد لتهديداتهم.

اقرأ أيضاً : قسد: أميركا طعنتنا في الظهر ولم تف بالتزاماتها


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل