بحث أعمال اللجنة الدستورية وقدم عرضا للمعلم .. بيدرسون في دمشق

بحث أعمال اللجنة الدستورية وقدم عرضا للمعلم .. بيدرسون في دمشق : أجرى المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسن في العاصمة السورية دمشق، محادثات مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم ركزت على “اللجنة الدستورية” وجدول أعمالها.

  • المصدر: وكالات

وقالت صحيفة “الوطن” السورية إن اللقاء الذي جرى صباح اليوم بحث في تفاصيل انطلاق أعمال “اللجنة الدستورية” وجدول أعمالها والآليات التي سيتم اتباعها لتنسيق اجتماعاتها.

ونقلت وكالة “سانا” عن الجانبين تأكيدهما أهمية التنسيق المستمر لضمان نجاح عمل اللجنة وتجاوز أي معوقات محتملة.

كما شدد الطرفان على الملكية السورية لعمل اللجنة وأهمية أن يقود السوريون بأنفسهم أعمالها دون أي تدخلات خارجية.

وتطرق الجانبان إلى التطورات الأخيرة في شمال شرق سوريا وتأثيراتها المحتملة على عمل لجنة مناقشة الدستور والمسار السياسي.

وأشارالمعلم إلى استمرار سورية بمواجهة التنظيمات الإرهابية والقوات المعتدية على سيادتها واستقلالها مؤكدا أن حماية الشعب السوري هي مهمة الدولة السورية والجيش العربي السوري فقط وان السلوك العدواني لنظام أردوغان يظهر بجلاء الأطماع التوسعية التركية في الأراضي السورية وهذا السلوك لا يمكن تبريره تحت أي ذريعة وهو يهدد جديا عمل لجنة مناقشة الدستور والمسار السياسي ويطيل من عمر الأزمة في سورية ومشددا على حرمة وسيادة وسلامة ووحدة أراضي الجمهورية العربية السورية وعلى تصميم سورية على التصدي للعدوان التركي بكل الوسائل المشروعة.

من جهته، قدم بيدرسن عرضا للمعلم حول نتائج لقاءاته واتصالاته التي أجراها خلال الفترة الماضية، والانطلاق بعمل لجنة مناقشة الدستور، معربا عن استعداده لبذل كل ما يطلب منه في إطار مهامه المحددة وفق قواعد وإجراءات عمل اللجنة المتفق عليها.

ودعا المبعوث الأممي إلى وقف فوري للأعمال العدائية والابتعاد عن الأفعال التي تعرض المدنيين للخطر وتقوض سيادة سوريا ووحدتها الإقليمية على كل أراضيها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل