الجيش السوري ينقل دبابات تحميها “حواجب إيلييتش” إلى الرقة

الشرطة العسكرية الروسية تسير دوريات أمنية في منبج

الجيش السوري ينقل دبابات تحميها “حواجب إيلييتش” إلى الرقة : نشرت على شبكة الإنترنت صور ومقاطع فيديو تُظهر نقل دبابات للجيش العربي السوري إلى الرقة.

وشوهدت ضمنها دبابات “تي-62إم” المزودة بما يسمى بـ”حواجب إيلييتش” (نسبة إلى الزعيم السوفيتي ليونيد إيلييتش بريجنيف) التي تمثل حماية إضافية وتحصّن أبراج الدبابات ضد الإصابة بالصواريخ.

وتتميز الدبابات الجاري نقلها إلى الرقة بلونها الرملي وهو ما يدل على المكان الذي ستقاتل فيه هذه الدبابات كما قالت

صحيفة “روسيسكايا غازيتا”، مشيرة إلى أن الطرق التي تصل إلى الرقة تتيح نقل القوات إلى مختلف مناطق البلاد.

وأضافت الصحيفة أن الجيش السوري يشغّل دبابات “تي-62إم” منذ نهاية عام 2016. وتحملت هذه الدبابات مرارا الإصابة بصواريخ موجهة مضادة للدروع مثل صواريخ “تاو” الأمريكية.

الشرطة العسكرية الروسية تسير دوريات أمنية في منبج

بدأت الشرطة العسكرية الروسية تسيير دوريات أمنية في مدينة منبج السورية.

وقال سافار سافاروف ضابط الشرطة العسكرية الروسية، للصحفيين إن وحدة من الشرطة العسكرية الروسية جابت شوارع هذه المدينة للمرة الأولى.

واستغرقت الجولة الأولى أكثر من 3 ساعات. ولفت ضابط الشرطة العسكرية الروسية إلى أن ظهور العلم الروسي أوقف القتال تلقائيا لأن “الأتراك والأكراد لا يريدون الإساءة إلينا”.

وأكد ضابط الشرطة العسكرية الروسية أنهم سيستمرون في تسيير الدوريات الأمنية في منبج للحفاظ على الأمن في هذه المدينة.

ووصلت وحدات من الشرطة العسكرية الروسية إلى مدينة منبج في ريف حلب الشمالي بعد أن دخلتها، الاثنين، وحدات من الجيش العربي السوري.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل