الجيش السوري يتحضر لدخول عين العرب والسيطرة عليها

أفاد مراسل قناة روسيا اليوم بأن قوات من الجيش العربي السوري تتجمع وتتحشد عند منطقة جسر قره قوزاق على شاطئ نهر الفرات القريب من مدينة عين العرب تمهيداً لإقتحام المدينة والسيطرة عليها في نفس التوقيت الذي يحاول فيه طيران التحالف الدولي إيقافها .

وبدأت وحدات من القوات السورية بالتحرك إلى مدينة عين العرب المعروفة باسم كوباني التي تقع على الحدود مع تركيا اليوم الأربعاء وذلك ضمن الإتفاق الذي وقعته ” قوات سوريا الديمقراطية ” مع الجيش السوري يوم الأحد الماضي وذلك بعد بدء الجيش التركي توغله داخل الأراضي السورية ضمن العملية التي أسماها ” نبع السلام ”

يذكر بأن جسر قره قوزاق يقع في ريف منبج الشرقي , وتبلغ المسافة نحو مدينة عين العرب حوالي 25 كيلومتراً فيما تعد هذه المدينة أهم معقل من معاقل ” قوات سوريا الديمقراطية ” في منطقة شرق الفرات .

وحسب ناشطون فإن تجمع الجيش السوري جاء بعد دخول قوات تابعة للشرطة العسكرية الروسية إلى داخل مدينة عين العرب بعدما عبر الجسر نفسه تمهيداً لدخول الجيش العربي السوري للمنطقة .

وبحسب صور ظهرت على مواقع الإنترنت فإن المنطقة يتجمع بها عدد من العربات المصفحة التابعة للجيش الروسي .

ويتوقع أن تدخل القوات الروسية إلى عين العرب للشروع في تسيير دوريات على طول خط التماس بين القوات الحكومية السورية والكردية من جهة، وأخرى تركية وفصائل سورية متحالفة معها من جهة ثانية.

اقرأ أيضاً : بعد انسحابه .. التحالف الدولي يدمر قاعدته في عين العرب

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل