الجيش الأمريكي ينسحب من أكبر قاعدة له شمال سورية

الجيش الأمريكي ينسحب من أكبر قاعدة له شمال سورية – قال عدد من الناشطين السوريين و وسائل الإعلام بأن القوات الأمريكية غادرت صباح اليوم أكبر قاعدة عسكرية لها في منطقة الشمال السوري وذلك تنفيذاً لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسحب العسكريين الأمريكيين من المنطقة .

وبحسب وكالة “فرانس برس” نقلاً عن مراسل الوكالة بأن حوالي 70 عربة مدرعة ومركبات عسكرية عبرت مدينة تل تمر في ريف محافظة الحسكة الشمالي الغربي وهي تحمل الأعلام الأمريكية تحت غطاء جوي من عدد من المروحيات الأمريكية .

كما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يقع في بريطانيا بأن الرتل الأمريكي أكمل إنسحابه عبر الطريق الدولي الذي يصل للقامشلي من مطار “صرين” والذي يقع على بعد حوالي 30 كيلومتراً  جنوب غرب مدينة عين العرب ” كوباني ” في ريف حلب .

أما مطار “صرين” فهو يقع في منطقة قريبة من “المنطقة الآمنة” والتي تحاول أنقرة إنشائها شمال شرقي سورية .

ويعتبر هذا المطار أكبر قاعدة عسكرية للقوات الأمريكية شمال سورية , وهو القاعدة الرابعة التي انسحبت منها القوات الأمريكية خلال الإسبوعين الماضيين .

ومع ذلك، باتت جميع القواعد التي اتخذتها القوات الأمريكية شمال محافظة الرقة وشمال شرقي حلب خالية اليوم، بينما لا يزال العسكريون الأميركيون يحتفظون بقواعد في محافظتي دير الزور والحسكة، بالإضافة إلى قاعدة التنف جنوب سوريا، حسب ما ذكر لـ “فرانس برس” مدير “المرصد” رامي عبد الرحمن.

اقرأ أيضاً : واشنطن تدمر رادار في قاعدتها بجبل عبد العزيز .. و تركيا تتحرك عسكريا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل