أدان العدوان التركي .. الجعفري: أردوغان يعاني من حالة انفصام

أدان العدوان التركي .. الجعفري: أردوغان يعاني من حالة انفصام : أعلن مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري عن رفض دمشق لتبرير تركيا “أعمالها العدوانية” على الأراضي السورية تحت أي ذريعة.

  • المصدر : سانا

وقال الجعفري خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، إن “مزاعم النظام التركي التي ساقها لتبرير عدوانه على الأراضي السورية تؤكد حالة الانفصام التي يعاني منها”.

وأكد المندوب أن سوريا “تدين بأشد العبارات العدوان التركي وترفض رفضا قاطعا محاولة نظام أردوغان تبرير أعماله العدوانية تحت أي ذريعة”، متهما تركيا بـ “إدخال عشرات آلاف الإرهابيين الأجانب إلى سوريا وتزويدهم بالسلاح وسرقة نفط سوريا وآثارها وقمحها ومصانعها ومنتجاتها”.

وأشار الجعفري إلى أن “العدوان التركي أسفر عن احتلال أراض سورية واستشهاد وإصابة مئات المدنيين ونزوح مئات الآلاف ووقوع أضرار كبيرة بالبنى التحتية”.

وأكد الجعفري أن تحسين الوضع الإنساني في سوريا يقتضي الالتزام التام باحترام سيادتها ووحدة وسلامة أراضيها من خلال التصدي للتدخلات السياسية والعسكرية والاقتصادية الخارجية في شؤونها.

وأضاف أن “سوريا تطالب بضرورة رفع الإجراءات القسرية أحادية الجانب والتعاون التام مع الدولة ودعم جهودها في مكافحة الإرهاب”.

أدان بشار الجعفري العدوان التركي على سوريا واكد ان هذا دليلا على حالة انفصام يعاني منها النظام التركي.

وأعلن النظام التركي والولايات المتحدة  في 17 أكتوبر / تشرين الأول توصلهما إلى اتفاق حول إيقاف العدوان التركي لمدة 120 ساعة وانسحاب «وحدات حماية الشعب» الكردية مما يسمى «المنطقة الآمنة» المزعومة التي يخطط الاحتلالان الأميركي والتركي، لإقامتها في شمالي سورية على الحدود مع تركيا، على حين يسعى نظام رجب طيب أردوغان إلى السيطرة على المنطقة المزعومة بشكل منفرد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل