التحالف الدولي يعلن انسحاب قواته من الشمال السوري

أعلن مصدر في التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الثلاثاء أنه سيسحب قواته المتواجدة شمال السوري وسط تأكيدات بأنه غادر مدينة منبج في ريف حلب .

وكتب مايلس بي كاغينس المتحدث باسم التحالف الدولي في تغريدة عبر موقع ” تويتر ” : “قوات التحالف تنفذ انسحابا متعمدا من شمال شرقي سوريا. لقد غادرنا منبج بالفعل”.

وتعتبر منبج مدينة كبيرة تقع في الشمال السوري بالقرب من محافظة حلب ودخلتها القوات الأمريكية وأقامت فيها قاعدة عسكرية كبيرة إلى حين إنسحابها قبل يومين .

في نفس السياق أعلنت وزارة الدفاع الروسية بأن قوات الجيش السوري أحكمت كامل سيطرتها على مدينة منبج بعد فرار القوات الأمريكية من داخلها بالتزامن مع تسيير دوريات للشرطة العسكرية الروسية في المنطقة تجنباً لمنع الصدام المباشر بين القوات السورية والتركية .

وأطلق الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يوم 9 تشرين الأول/ أكتوبر، عملية عسكرية تحت مسمى “نبع السلام” شمال شرقي سوريا “لتطهير هذه الأراضي من الإرهابيين” في إشارة إلى ” وحدات حماية الشعب” الكردية ، التي تعتبرها أنقرة ذراعا لـ “حزب العمال الكردستاني” وتنشط ضمن “قوات سوريا الديمقراطية” التي دعمتها الولايات المتحدة في إطار حملة محاربة تنظيم ” داعش ” الإرهابي (المحظور في روسيا ودول أخرى)، وتأمين عودة اللاجئين السوريين الذين تستضيفهم تركيا إلى بلادهم.

وأدانت السلطات السورية مرارا، سياسة الاحتلال التركية شمالي سوريا، فيما أكدت روسيا بأن على تركيا تجنب الأعمال التي من شأنها أن تعيق طريق حل الصراع السوري، الذي ما زال مستمرا منذ عام 2011.

اقرأ أيضاً : هل ستطلق يد ” داعش ” بعد الإتفاق السوري – الكردي؟

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل