اصطحبوا 5 أشخاص.. إنزال جوي أمريكي في جرابلس السورية

اصطحبوا 5 أشخاص .. إنزال جوي أمريكي في جرابلس على الحدود السورية : قال ناشطون من “المرصد السوري لحقوق الإنسان” إن قوة عسكرية يرجح أنها أمريكية نفذت عملية إنزال قرب مدينة جرابلس السورية الخاضعة لسيطرة فصائل مدعومة من تركيا، و اقتادت 5 أشخاص.

ونقل “المرصد” عن مصادر قولها، إن مروحيات “مجهولة الهوية” حلقت فوق منطقة الحاوي في ريف جرابلس بعد أن جابت المنطقة طائرات استطلاع.

وحلقت مروحيتان على علو منخفض، بينما هبطت المروحية الثالثة بالقرب من منطقة الملعب على طريق جسر الشيوخ جنوب شرقي مدينة جرابلس بمحافظة حلب.

وضبط عناصر كانوا على متنها إحدى العائلات التي يعتقد أنها عراقية أو من محافظة حلب، ويشتبه في انتمائها لتنظيم “داعش”، قبل أن تغادر المنطقة.

ومن غير المعروف ما إذا كانت عملية الإنزال قد استهدفت مطلوبين، أو أنها كانت من أجل إجلاء عملاء متعاونين مع تلك القوات التي نفذت العملية.

نفذت مروحيات أمريكية عملية إنزال قرب مدينة جرابلس السورية الخاضعة لسيطرة فصائل مدعومة من تركيا و اقتادت 5 أشخاص

من جانبه، أعلن المتحدث باسم “قوات سوريا الديمقراطية” مصطفى بالي على حسابه في “تويتر” عن “عملية أخرى ناجحة مساء اليوم” دون توضيح طبيعتها.

وتأتي عملية الإنزال في جرابلس بعد يوم من إعلان “قسد” مقتل أبو الحسن المهاجر، المتحدث باسم تنظيم “داعش” والذراع اليمنى لزعيمه أبو بكر البغدادي، في عملية مشتركة مع القوات الأمريكية قرب جرابلس .

ومن جهة أخرى كشف مسؤول في “قوات سوريا الديمقراطية” عن تفاصيل التأكد من هوية زعيم “داعش” أبو بكر البغدادي وتحديد مكان وجوده قبل العملية الأمريكية التي انتهت بتصفيته.

وكتب المستشار الكبير في “قسد”، بولات جان، في حسابه على “تويتر”، اليوم الاثنين: “من خلال مصادرنا الخاصة تأكدنا من انتقال البغدادي في شهر أبريل من منطقة الدشيشة في دير الزور إلى منطقة إدلب”.

وأشار إلى أن “قسد” كانت تعمل سوية مع الاستخبارات الأمريكية منذ 15 مايو “لتعقب البغدادي ومراقبته عن كثب”.

وتابع المسؤول: “تمكن أحد مصادرنا من الوصول إلى البيت الذي كان فيه البغدادي”، مضيفا أن زعيم “داعش” كان يغير أماكن إقامته “كل فترة مرة” وكان على وشك الانتقال إلى مكان جديد في جرابلس عشية العملية.

وأضاف بولات جان أن “مصدرنا الخاص الذي كان قد تمكن من الوصول إلى البغدادي، قام بجلب الملابس الداخلية للبغدادي لأجل إجراء فحص الحمض النووي له والتأكد مئة بالمئة من كون الشخص البغدادي نفسه دون أي تردد”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل