هل سيتم دفن البغدادي ؟ كيف سيتم التخلص من رفاته ؟

هل سيتم دفن البغدادي ؟ كيف سيتم التخلص من رفاته ؟ : كشفت تقارير صحفية موقع دفن جثة زعيم تنظيم “الدولة الاسلامية” أبو بكر الـبغدادي، الذي قتل مساء السبت الماضي، على يد قوات أمريكية في مدينة إدلب السورية.

الكشف عن مكان دفن  جثة البغدادي بعد نقلها إلى قاعدة عين الأسد الأمريكية ومراعاة تقاليد المنطقة.

وحسب قناة “العربية”، فقد نقلت عدة جثث من موقع العملية في باريشا بريف إدلب إلى قاعدة “عين الأسد” الأمريكية التي تقع في ناحية البغدادي في محافظة الأنبار العراقية.

ولفتت القناة إلى أن جثة البـغدادي قد يتم دفنها في إحدى مناطق العراق، لا سميا أن بعض المسؤولين الأمريكيين أكدوا أنه سيتم مراعاة تقاليد المنطقة في هذا الشأن.

وكان مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين أكد، أمس الأحد، أنه سيتم التخلص بشكل ملائم من رفات الـبغدادي. قائلا: “إن نتيجة الحمض النووي للبغدادي تأكدت في الساعات الماضية”.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن “البغدادي قتل نفسه بسترة ناسفة بعد أن حشر في نفق”، مضيفاً أنه تم “التعرف إيجابيا على هوية البغدادي من خلال نتائج اختبارات أجريت بعد الغارة”.

يذكر أنه تحت زعامة البـغدادي المولود في العراق، سيطر التنظيم الإرهابي على مساحات من سوريا والعراق، كما نفذ العديد من الهجمات في أنحاء مختلفة من العالم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل