سيناتور أمريكي: يجب بدء مفاوضات مع بشار الأسد

إسبر : لن نحارب تركيا

سيناتور أمريكي: يجب بدء مفاوضات مع بشار الأسد : دعا السيناتور الأمريكي عن الحزب الجمهوري، راند بول، إلى دخول الولايات المتحدة في حوار مع الرئيس السوري، بشار الأسد.

  • المصدر : نوفوستي – وكالات

وقال بول خلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ، اليوم الثلاثاء: “يجب أن ننظر إلى الأمور بشكل واقعي… وهناك أمور لا تعجبنا في ما يخص الأنظمة الاستبدادية… لكننا نتعامل معها كل يوم”.

وتابع السيناتور الأمريكي: “أعتقد أن الأسد سيبقى، ولا يمكن تحقيق السلام إلا بعد بدء الحوار معه”.

ودعا راند بول الإدارة الأمريكية إلى أن تكون منفتحة على مختلف الإمكانيات في ما يخص الأسد والمفاوضات معه.

وخلال جلسة الاجتماع، أكد المبعوث الأمريكي للشأن السوري، جيمس جيفري، أن الموقف الأمريكي يتمثل في رفض الحوار مع الرئيس السوري، بشار الأسد، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة لا تسعى لإسقاطه.

  • إسبر: لن نحارب تركيا بسبب حملتها ضد الأكراد

بدوره استبعد وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، حدوث مواجهة عسكرية بين الولايات المتحدة وتركيا بسبب الحملة العسكرية التي تخوضها أنقرة ضد المقاتلين الأكراد في شمال سوريا.

وقال إسبر في مقابلة مع قناة CNN الأمريكية، اليوم الثلاثاء: “لن نقاتل حليفنا في الناتو”.

وأوضح الوزير موقف الولايات المتحدة التي رفضت حماية المقاتلين الأكراد شمال سوريا بعد شن الجيش التركي عملية “نبع السلام” ضدهم، قائلا إن الولايات المتحدة بشار الأسد 

جرائم حرب

مع ذلك، فقد أعلن إسبر أن الولايات المتحدة ستعتبر تركيا مسؤولة عن ارتكاب جرائم حرب في حق الأكراد، إذا ثبتت صحة التقارير الواردة بهذا الخصوص.

وقال الوزير: “لقد رأينا هذه التقارير ونحاول متابعتها. إنها تقارير مروعة، وإذا ثبتت صحتها فإنها ترتقي لجرائم حرب”، مضيفا أنه شخصيا لا يشكك في صحتها.

وسابقا هذا الأسبوع، أبدى وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، موقفا أكثر شدة تجاه أنقرة، قائلا إن الرئيس دونالد ترامب ليس ميالا لحل المشكلات بطريقة عسكرية، لكنه سيكون مستعدا لاستخدام القوة العسكرية ضد تركيا بسبب تحركها في سوريا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل