أردوغان : ” نبع السلام “ستنتهي من تلقاء نفسها ونحن لا نقصف الكنائس

تحدث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن المقاتلين الذين وصفهم بالإرهابيين والذين يستهدفهم الجيش التركي تحت اسم عملية ” نبع السلام ” العسكرية والتي تنفذها القوات التركية شمال سورية .

وفي خطاب الرئيس التركي أما نواب البرلمان التابعين لحزب ” العدالة والتنمية ” الحاكم الذي ألقاه اليوم الأربعاء , شدد أردوغان على أن عمليته العسكرية ستنتهي بشكل مباشر عندما يخرج الإرهابيون من المنطقة الآمنة التي أعلنت عنها أنقرة قبل يومين وذلك بحسب ما أفادت به وكالة الأناضول .

وقال أردوغان بأنه يوجد في سوريا أنفاقاً تستخدم من قبل المجموعات الإرهابية يتجاوز طولها أكثر من 90 كيلومتراً , وساعدت في ذلك شركة فرنسية عبر دعمها بالإسمنت الخاص لتلك الأنفاق .

و أضاف الرئيس التركي بأن مقاتلي الميليشات يطلقون  النار من داخل الكنائس بالقناصات المتطورة , وذلك من أجل دفع الجيش التركي لقصف تلك الأماكن لكن هم ( الجيش التركي ) لم يفعلوا ذلك لأن هذا المكان هو دار مخصص للعبادة .

كما أردف أردوغان بأن عملية نبع السلام ستنتهي من تلقاء نفسها في حال ألقى الإرهابيون كامل سلاحهم وعتادهم ودمروا كافة مقراتهم وخرجوا من المنطقة الآمنة هذه الليلة كأقصى تقدير.

وبحسب الحكومة التركية فإن العملية العسكرية هدفها الرئيسي هوالقضاء على التهديدات القادمة من مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا وإرهابيي تنظيم “داعش” الإرهابي بالإضافة لتهيئة المنطقة لعودة اللاجئين السوريين في تركيا بعد إقامة  ” المنطقة الآمنة ” .

فيما أتت تلك العملية في ظل تحذير العديد من الدول بهذه الخطوة واعتبرتها خرقاً للإستقرار والأمن في المنطقة وذلك لخطر هروب مسلحي ” داعش ” الذين يحتجزون داخل سجون القوات الكردية .

اقرأ أيضاً : الجيش السوري يتحضر لدخول عين العرب والسيطرة عليها

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل