أردوغان لبوتين: العملية العسكرية ستجلب السلام والاستقرار في سوريا

ترامب : قرارنا كان الأسوأ !

634

أردوغان لبوتين: العملية العسكرية ستجلب السلام والاستقرار في سوريا : أكد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الأربعاء لنظيره الروسي فلاديمير بوتين في مكالمة هاتفية أن العملية التركية ضد القوات الكردية في سوريا، التي يبدو أنها باتت وشيكة، ستساهم في جلب “السلام والاستقرار” إلى سوريا.

وقال مصدر في الرئاسة التركية “خلال هذه المكالمة، أعلن الرئيس أن العملية العسكرية المقررة في شرق الفرات ستساهم في جلب السلام والاستقرار إلى سوريا وستسهل الوصول إلى حل سياسي”.

من جهتها دعت الإدارة الذاتية الكردية الأربعاء روسيا للقيام بدور “الضامن” في “الحوار” مع دمشق في وقت تتحضر تركيا لشن عملية عسكرية ضد المقاتلين الأكراد في شمال سوريا.

وأوردت في بيان “الحل الأمثل من أجل نهاية الصراع والأزمة في سوريا يكمن في الحوار وحل الأمور ضمن الإطار السوري- السوري”، مضيفة “نتطلع إلى أن يكون لروسيا دور في هذا الجانب داعم وضامن وأن تكون هناك نتائج عملية حقيقية”، وذلك بعد وقت قصير من إعلان دمشق استعدادها “لاحتضان أبنائها الضالين” في إشارة إلى المقاتلين الأكراد الذين تدعمهم واشنطن.

  • ترامب : قرارنا كان الأسوأ !

بدوره أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأربعاء أن “التدخل في الشرق الأوسط كان أسوأ قرار اتخذ في تاريخ الولايات المتحدة”، وذلك بعد سحب قوات أميركية من مناطق قريبة من الحدود السورية التركية في سوريا.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر “نعيد ببطء وبشكل آمن جنودنا وعسكريينا الرائعين إلى بلدهم”، موضحا أن النزاعات في الشرق الأوسط كلفت الولايات المتحدة نحو “ثمانية آلاف مليار دولار”.

واعتبر ترامب، أن توغل بلاده في الشرق الأوسط كان أسوأ قرار في تاريخ الولايات المتحدة اتخذ بذريعة باطلة تم دحضها لاحقا وتمثلت بوجود أسلحة دمار شامل في المنطقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل