روسيا منعت الطائرات الإسرائيلية من تنفيذ هجوم على سوريا !

2٬317

تحدثت مجلة Avia.Pro الروسية أن وجود الطائرات الروسية سوخوي 35 في سوريا ، قد منع كيان العدو الصهيوني من شن غارات جوية على جنوب سوريا يوم الاثنين الماضي.

  • وكالة عربي اليوم الإخبارية _ ميرام النقشبندي

ووفقا للمجلة فقد تم نشر الطائرات الروسية سوخوي 35 بشكل عاجل جنوب سوريا لاعتراض طائرة إسرائيلية ، ومنع حدوث أي ضربة داخل هذه المنطقة.

وقالت المجلة أن سلاح الجو الإسرائيلي كان يستعد لشن غارات جوية على المنطقة الجنوبية، ردا على هجوم صاروخي زعمت إسرائيل أن القوات الإيرانية قد نفذته من المنطقة في دمشق ، حيث رصدت عملية إطلاق فاشل لعدد من القذائف الصاروخية نفذها فيلق القدس الإيراني من داخل سوريا ، وقد تمكن الجنود الروس من منع الطائرات الإسرائيلية من تنفيذ الضربة.

وقالت المجلة أن أنظمة الدفاع الجوي السوري قد وضعت قبل ساعات بحالة التأهب لصد الهجمات الإسرائيلية ، لكن كان واضحا ان الطائرات الروسية قد تمكنت من منع الطائرات الإسرائيلية من تنفيذ الهجوم.

وأضافت المجلة أن هذه ليست المرة الأولى التي تتمكن بها الطائرات الروسية من عرقلة هجوم إسرائيلي على سوريا، حيث تم الكشف عن حادثة مماثلة في الشهر الماضي.

الجدير بالذكر أنه يوم الاثنين الماضي تعرضت مدينة البوكمال لهجوم من قبل طائرة مجهولة تسببت باستشهاد 18 مقاتلا عراقيا ، وقد اتهم حزب الله اسرائيل والولايات المتحدة بتنفيذ الضربة ، إلا ان إسرائيل والولايات المتحدة لم تعلق على هذه الاتهامات.

وكان مصدر أمني عراقي قد أكد تعرض قوات عراقية من حرس الحدود لقصف جوي داخل الحدود السورية من قبل طيران لم يعرف مصدره بعد، مضيفا أن القصف تسبب بوقوع ضحايا وجرحى، دون أن يذكر أعدادهم.

وأضاف المصدر أن العدوان الذي تم عبر الجو تضمن خمس غارات بفارق دقيقة واحدة بين الغارة والثانية، لافتا أن القصف كان ضمن حرم مدينة البوكمال السورية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل