حكومة الوفاق توقف تزويد الطائرات المدنية بالوقود

1٬544

حكومة الوفاق توقف تزويد الطائرات المدنية بالوقود  – أدانت مصلحة المطارات في الحكومة المؤقتة القرارات التي اتخذتها حكومة الوفاق والتي وصفتها بغير الدستورية وذلك بعد قرار بإيقاف وقود الطائرات في مطار الزنتان مما سبب تأخير لإحدى الرحلات يوم السبت الماضي .

و قالت مصلحة المطارات بأن هذا الإجراء سيؤدي إلى إيقاف الرحلات نهائياً من مطار الزنتان .

ونادى المعنيون في المؤسسة خطاباً إلى أصحاب العقول في أرجاء ليبيا بضرورة الوقوف على الحياد في الحرب الدائرة فيها وذلك من أجل مصلحة الوطن والمواطنين وعدم التعرض لمصالح الأبرياء وتغليب لغة العقل في التعامل مع كل الجهات الحيوية والإنسانية والتعامل بروح الوطنية .

وأكدت مصلحة المطارات في الحكومة المؤقتة على وحدة الوطن ومصلحة المواطن في كل أنحاء ليبيا.

وقالت عدد من المصادر بأن نظام المدعو فائز السراج والإخوان المسلمين يسعون بكامل قوتهم لتخريب عمل أهم الأعمال في البنية التحتية للنقل لأنه يدركون أن هذه هي فرصتهم الوحيدة في مواجهة الجيش الوطني الليبي و لا يهمهم مصالح المدنيين.

في سياق منفصل طالبت تنسيقية سرت الكبرى أهالي مدينة مصراتة بسحب مسلحيهم بشكل فوري وتسليم المدينة إلى غرفة عمليات سرت الكبرى، التابعة للقوات المسلحة التي تضم ضباطا وجنودا من أبناء المدينة.

هذا وحملت التنسيقية في بيان لها مجلس حكماء مصراتة والمسؤولين بها عواقب عدم إلزام أبنائهم ترك مدينة سرت وشأنها وتجنيب أهلها ويلات الحرب؛ متهمة مليشيات مصراتة بالاختباء داخل أحياء المدينة المكتظة بالسكان وتعريض أهلها وأرزاقها للخطر.

قوات الجيش الوطني تعلن التقدم من 5 محاور جنوب طرابلس

على الصعيد الميداني أكد الاعلام الحربي التابع للجيش الوطني أن القوات المسلحة تقدمت من 5 محاور جنوب العاصمة طرابلس ، مشيرا إلى تكبيد قوات الوفاق خسائر فادحة.

وقال الاعلام الحربي في بيان له أن قوات الجيش الوطني ممثلة باللواء 106 مجحفل وكتيبة العاديات تتقدم من 5 محاور وداهمت مواقع قوات الوفاق في منطقتي الرمله و الطوشيه.

وكشف الاعلام الحربي عن حصيلة أولية للهجوم، مؤكدا أن القوات المسلحة استطاعت غنم دبابة وسيارة مسلحة 23، ومقتل اكثر من 9 أفراد وأسر 2 اخرين تابعين لقوات الوفاق.

وأضاف المركز الاعلامي أن مدفعية اللواء 106 مجحفل قامت بإستهداف تجمع لآليات قوات الوفاق وحرقها تحت كوبري الزهراء.

اقرأ أيضاً : الجيش الوطني الليبي يفتك بما يسمى “قوات الردع”

 


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل