المحجوب يفضح التدخل التركي للسيطرة على النفط في ليبيا 

6٬301

المحجوب يفضح التدخل التركي للسيطرة على النفط في ليبيا  : تعمل أنقرة على التدخل بشكل سافر في الشأن الليبي حيث قدمت المعونات العسكرية بطرق مختلفة للمليشيات المسلحة فيها ، وقامت بوضع خطط وتكتيكات للاستفادة من الأحداث الجارية على الأرض الليبية للاستفادة من ثرواتها والسيطرة ما امكن عليها كسائر الدول الأوروبية التي تتدخل بالشأن الليبي .

ومؤخرا تعمل تركيا مؤخرا على وضع خطة تمكن الميليشيات المسلحة من التقدم نحو مدينة سرت للسيطرة على الجفرة والهلال النفطي في المنطقة مكمن الثروة النفطية .

تتأكد المعلومات السابقة على لسان العميد خالد محجوب آمر التوجيه المعنوي في القوات المسلحة حيث تحدث حول خطة وضعتها تركيا خلال الفترة الماضية للتقدم نحو الجفرة والهلال النفطي ، حتى تتمكن الميليشيات المسلحة من الاستيلاء عليه .

وتحدث المحجوب خلال تصريح تلفزيوني يوم أمس عن الخطة التركية وقام بتفنيد خطواتها حيث قال أن الخطة تتضمن تشكيل قوة رئيسية تتقدم نحو مدينة سرت، ثم تتوزع هذه القوة على عدة مجموعات تتقدم تباعا بشكل فردي ، حتى لا يتم رصدها وضربها بالطيران ، مؤكدا أن هذه القوات الآن تتجمع في أكثر من نقطة داخل مدينة سرت.

كما قال المحجوب متابعا ” الغزو التركي الآن أصبح يضع عدة غرف عمليات في أكثر من مكان، وقام بتزويدها بطائرات مسيرة ووسائل اتصالات”.

وأضاف : “الآن الأتراك متواجدون في كل الجبهات، حسب المعلومات الواردة، من خلال توزيع الطائرات المسيرة وغرف العمليات واستغلال تقنيات الرادار أو الهوائي المتنقل، ووضعها في أماكن مدنية لتفادي ضربها”.

و بين محجوب أن القوات المسلحة انتظرت حتى تتجمع هذه القوات حتى تكون الضربات موجعة وتؤدي الغرض المطلوب منها ، موضحا أن عمليات المرحلة الأولى استهدفت عددا من الطائرات ، كما استهدفت عددا من الآليات التي تختبئ بأكثر من مكان .

و أوضح محجوب أنه من بين الضربات التي كانت تستهدف الميليشيات، ضربة قوة مركزية للأتراك داخل قاعدة معيتيقة، مؤكدًا أن القاعدة بالكامل أصبحت عبارة عن مجموعة غرف عمليات، وأن كل غرفة تمتلك طائرات مُسيرة، تخرج في أوقات بعينها.

ولفت المحجوب، إلى أنه كانت هناك حافلة لنقل المناوبين من الضباط الأتراك، إلا أن الهجوم تم في نفس التوقيت، وأصبحت الضربة موجعة، مؤكدًا أنه سيتم استهداف أي تواجد تركي على الأراضي الليبية، موضحًا أن الميليشيات حريصون على عدم اصطحاب وسائل هوية معهم، إلا أنه تم القبض على أكثر من مرتزق وبالتحقيق معهم، تم معرفة كيف يتم جلبهم.

القوات المسلحة تحارب إرهاب تركيا ومرتزقتها

و اكد محجوب أن القوات المسلحة تخوض معارك شرسة ضد الميليشيات المسلحة الخارجة عن القانون وضد المجموعات الإرهابية ، كما تخوض القوات المسلحة معارك طاحنة مع تركيا ومرتزقتها.

وأضاف محجوب بحديث لصحيفة البيان الإماراتية أن القوات المسلحة الآن تقود معركة مصيرية أمام زحف الإرهابيين ، والمرتزقة المدعومين من الخارج ، و تحدث عن دخول الجيش مرحلة جديدة من المواجهات التي تستنزف قوة الميليشيات في المحاور كلها قبل تطويق كامل مناطق الغرب الليبي واقتحام مدينة طرابلس

وتمر ليبيا بأزمة سياسية عسكرية مستمرة، منذ العام 2011 م، حيث يتنازع على السلطة حاليًا طرفان، هما؛ حكومة الوفاق المدعومة دوليًا، بقيادة فائز السراج، والطرف الثاني، حكومة شرق ليبيا المؤقتة، والتي يدعمها مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق. ويقود قواتها المشير خليفة حفتر.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل