العجز الأمريكي ينتقم من إيران بالعقوبات

ردا على الهجمات التي استهدفت، منشآت نفطية في السعودية وحملت واشنطن مسؤوليتها لطهران، فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات جديدة على إيران تستهدف النظام المصرفي الإيراني، إذ قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنها “العقوبات الأقسى على الإطلاق ضد دولة ما”.

خاص وكالة عربي اليوم الإخبارية – سمر رضوان

أوضح وزير الخزانة، ستيفن منوتشين، أن الأمر يتعلق باستهداف “آخر مصدر دخل للبنك المركزي الإيراني البيت الأبيض يعاقب إيران - وكالة عربي اليوم الإخباريةوالصندوق الوطني للتنمية، أي صندوقهم السيادي الذي سيُقطع بذلك عن نظامنا البنكي”، حيث كشفت الخزانة الأمريكية في بيان أن العقوبات تستهدف البنك المركزي وصندوق التنمية الوطني في إيران وكذلك شركة “اعتماد تجارة بارس” في إيران، وأوضحت أن “البنك المركزي قدم مليارات الدولارات للحرس الثوري وفيلق القدس التابع له ووكيله الإرهابي حزب الله”. وكانت واشنطن صنفت هذه الكيانات الثلاثة “منظمات إرهابية”، أما صندوق التنمية الوطني، وهو “صندوق الثروة السيادي والذي يضم مجلس أمنائه كلا من الرئيس الإيراني ووزير النفط ومحافظ البنك المركزي، فكان مصدرا رئيسيا للعملة الأجنبية والتمويل لصالح الحرس الثوري ووزارة الدفاع ولوجستيات القوات المسلحة.

في هذا السياق يقول الأستاذ خالد عبد المجيد، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، تعليقاً على إعلان أمريكا عقوبات جديدة على إيران لـ “عربي اليوم“:

نؤكد وقوفنا ووقوف شعبنا وكل قوى المقاومة الفلسطينية إلى جانب إيران، ونندد ونستنكر العقوبات الجديدة خالد عبد المجيد - إيران - وكالة عربي اليوم الإخباريةوالتهديدات الأمريكية المستمرة والحصار الظالم على الشعب الإيراني الشقيق، إن مواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستبقى ثابتة وحازمة في مواجهة القوى المتآمرة على أمتنا وعلى القضية الفلسطينية، واننا على ثقة أن الحكومة والشعب الإيراني وكل الهيئات الشعبية والرسمية ستكون قادرة على مواجهة التحديات والتهديدات والعقوبات الأمريكية ، ولن يستطيعوا النيل من إرادة وصمود الشعب الإيراني في ظل قيادة المرشد الأعلى سماحة الإمام السيد علي الخامنئي الحكيمة والشجاعة، وستبقى إيران قيادة وشعبا وفية لأمتها.
كما أن الشعب الفلسطيني يفخر ويعتز بهذه المواقف الشجاعة لـ إيران، ويؤكد وقوفه ووقوف كل قوى شعبنا الى جانب إيران، إن كل قوى شعبنا والمقاومة تستمد قوتها وعزيمتها من حالة الصمود والإرادة القوية للجمهورية الإسلامية قيادة وشعبا وسيبقى شعبنا وقوى شعبنا وفية لهذه المسيرة المشتركة في مواجهة الطاغوت الأمريكي-الصهيوني-الرجعي.

إقرأ أيضا: هل تطال العقوبات الأمريكية على إيران الاقتصاد الإماراتي؟

إقرأ أيضا: من هم المستفيدون من العقوبات الأمريكية على إيران ؟!


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل