الصواريخ الموجهة تدمر عربات الإرهابيين المدرعة

2٬129

الصواريخ الموجهة تدمر عربات الإرهابيين المدرعة : كان استخدام الصواريخ الموجهة المضادة للدروع بشكل مكثف السمة المميزة للعمليات القتالية ضد الإرهاب في سوريا والعراق في الفترة الأخيرة.

ويُظهر مقطع الفيديو الذي التقط قبل 4 أعوام ونشرته صحيفة روسية مؤخرا، إحدى المواجهات بين قوات البيشمركة الكردية وإرهابيي تنظيم “داعش”.

​وأسفرت المواجهة عن تدمير عربتين مدرعتين للإرهابيين الذين حاولوا مهاجمة مواقع قوات البيشمركة مستعينين بالعربة المدرعة.

وقصفتها قوات البيشمركة بالأعيرة النارية وصاروخين مضادين للدروع. وتم تدميرها بعد أن أصابها الصاروخ الثاني.

وأتت عربة مدرعة أخرى لمساعدة الناجين من طاقم المدرعة المدمرة. وأسرع البيشمركة بتدميرها بصاروخ مضاد للدروع، و أحبطوا هجوم “داعش”.

الجدير بالذكر  أنه من الأسلحة التي استخدمت في سوريا أيضا للقضاء على الإرهاب صواريخ “إكس-35”

ونُشر على شبكة الإنترنت فيديو يُظهر استخدام هذا السلاح خلال الحرب على الإرهاب في الأراضي السورية. وتَظهر في الفيديو الطائرة القاذفة “سو-34” التي تقوم بإطلاق صاروخ “إكس-35”.

​ويعتبر صاروخ “إكس-35” من الأسلحة ذات الدقة العالية. وخصص هذا الصاروخ في وقت سابق لضرب سفن الخصم الحربية. وفي سوريا استخدم هذا الصاروخ أو بالأحرى نسخة منه، لقصف مواقع الإرهابيين على الأرض.

كما استخدم هذا الصاروخ في سوريا في الغرض الذي خصص له أصلًا. وذكرت صحيفة “روسيسكايا غازيتا” أن مقاتلة “سو-30 إس إم” أغرقت خلال التدريب في أبريل/نيسان 2018 سفينة عسكرية سُحبت من الخدمة في القوات البحرية السورية بواسطة صاروخ “إكس-35”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل