الجيش يكشف عن مغارة عجيبة في خان شيخون.. ما علاقة الخوذ البيضاء

11٬840

الجيش يكشف عن مغارة عجيبة في خان شيخون .. ما علاقة الخوذ البيضاء  :عثرت وحدات من الجيش العربي السوري بمحيط مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، المحررة حديثاً، على مغارة تعد بمنزلة قاعدة كبيرة للمسلحين.

وقال ضابط في الجيش العربي السوري للصحفيين، وفق وكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء: «عثر مقاتلونا على هذه المغارة بعد تحرير المناطق الجنوبية من محافظة إدلب في أواخر آب، مشيراً إلى أن هذه المناطق لم تكن مجرد تحصينات منيعة بل كانت تحتوي أيضاً على العديد من الأسلحة والعتاد للإرهابيين.”

موضحاً أن العتاد يشمل «خوذاً، وأقنعة واقية من الغاز، ومخازن لمدافع رشاشة عيار ثقيل وقاذفة قنابل يدوية مضادة للدروع».

وقال الضابط أن «مساحة المغارة تبلغ نحو 10 آلاف متر مربع، ومجهز بأنظمة ممرات، وموقع قيادة مع خرائط مناطق خان شيخون ومستشفى ميداني وغرف نوم لا يقل حجم كلا منها عن 200 متر».

وتابع: “معرفة هذه الأرقام بدقة يعد أمر مستحيل دون مخاطر، كون المسلحين لغموا في أثناء خروجهم كل شيئ”.

موقع «روسيا اليوم» نقل عن الضابط في الجيش السوري تأكيده أن «الكهف الذي اكتشفته القوات السورية قرب مدينة خان شيخون، لم يستخدم فقط كقاعدة لـ3500 من المقاتلين، بل قام ممثلو منظمة «الخوذ البيضاء » بفبركة فيديو فيه، لتوجيه الشبهة نحو دمشق باستخدام الأسلحة الكيميائية ضد السكان المدنيين».

وقال: «هنا، قام ممثلو الخوذ البيضاء ، في (مكتب) منفصل تحت علم منظمتهم، بإنتاج شريط فيديو يزعم أن الجيش السوري استخدم الأسلحة الكيماوية ضد المدنيين».

و قالت مصادر محلية، إن الإعلام الحربي التابع للجيش السوري لم ينشر أيّة صور أو فيديوهات للمغارة لحين التأكد من عدم وجود مفخخات داخلها، ومن ثم تصويرها من المداخل كافة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل