هل اغتال الاحتلال الإسرائيلي أحد الشخصيات في سوريا

هل اغتال الاحتلال الإسرائيلي أحد الشخصيات في سوريا : قال الإعلام السوري الرسمي إن الدفاعات الجوية التابعة لـ الجيش العربي السوري أسقطت مساء أمس الخميس طائرة مسيرة فوق بلدة عقربا بريف دمشق الجنوبي الغربي.

  • وكالة عربي اليوم الإخبارية _ إنجي ميرزا

وذكرت قناة الاخبارية السورية إن دوي الانفجارات سمع في مناطق مختلفة من جنوب شرق مدينة جرمانا بريف دمشق، في حين أكدت أنباء أخرى أن الجيش السوري تصدى لهدف معادي، قبل أن تؤكد أن الجيش السوري تدمر طائرة مسيرة فوق عقربا دون الكشف عن مزيد من التفاصيل حول العدوان.

ويرجح أن تكون الطائرة المعادية قادمة من الأراضي التي تحتلها إسرائيل في فلسطين والجولان السوري.

وغالبا ما يستخدم الاحتلال الغارات الجوية أو الصواريخ الجوية خلال شنه الاعتداءات على سوريا، واستخدام الطائرة المسيرة ربما يكون خاضع لسببين.

  • الأول: أن يكون هدف الطائرة المسيرة اغتيال شخصية بعينها، علما أن الحكومة السورية لم تعلن عن وقوع أي عملية اغتيال.
  • الثاني: أن تكون قوات الاحتلال الإسرائيلي تخشى اقتراب طيرانها من سوريا، عقب التسريبات التي تقول إن روسيا منحت سوريا ضوءا أخضر لاستخدام منظومة صواريخ الدفاع الجوي الروسية الإس 300، التي سبق وأن تسلمتها سوريا من روسيا العام الفائت عقب العدوان الإسرائيلي على اللاذقية والذي نتج عنه إسقاط طائرة روسية كان على متنها عدد من العسكريين الروس لم ينج منهم أحد.

وخلال الأعوام السابقة تحديدا أعوام الحرب، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي عشرات الاعتداءات على البلاد مستغلة انشغال الجيش السوري بالحرب على الإرهاب.

وتقول سلطات الاحتلال إنها تستهدف من خلال اعتداءاتها المواقع الإيرانية الموجودة في سوريا ، في حين تؤكد مصادر أن الاستهدافات الإسرائيلية تشدد على استهداف منظومة الدفاع الجوي السورية لضمان عدم استخدامها ضد الطائرة الإسرائيلية مستقبلاً

وكانت تزداد وتيرة الاعتدائات الإسرائيلية على سوريا سيما بعد كل انتصار يحققه الجيش السوري ضد الإرهاب.

وكان عدوان مجهول قد شن ليلة العاشر من شهر أيلول الجاري غارات عسكرية على مواقع القوات الرديفة للجيش السوري التي تدعها إيران، وقيل إن الهدف من الغارات تحذير العراق من افتتاح معبر القائم الحدودي مع سوريا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل