اختطاف قريب الرئيس السوري .. والفدية مليوني دولار

19٬220

اختطاف قريب الرئيس السوري .. والفدية مليوني دولار : أكد ناشطون لبنانيون اختفاء ابن عم زوجة الرئيس السوري بشار الأسد في لبنان، وسط ترجيحات بأن يكون قد تم اختطافه بحسب المتداول.

وكالة عربي اليوم الإخبارية _ إنجي ميرزا

وقالت قناة روسيا اليوم نقلا عن مصادرها إن مخابرات الجيش اللبناني تحقق الآن في صحة المعلومات حول اختفاء ابن عم السيدة الأولى في سوريا أسماء الأسد، في لبنان.

وأضافت المصادر أن مخابرات الجيش اللبناني تلقت معلومات من مواقع إعلامية وناشطون تقول إن مرهف الأخرس قريب الرئيس السوري قد اختفى في لبنان، حيث يجري الآن تحقيق في هذه الحادثة.

وكان أحد التلفزيونات في لبنان قد قال إن زوجة المخطوف مرهف الأخرس قد تلقت اتصالا من منطقة البقاع من رقم سوري طالبها الشخص المتحدث والذي يرجح أنه الخاطف بدفع فدية مالية قيمتها مليوني دولار أميركي مقابل الإفراج عن زوجها المختطف.

وقريب زوجة الرئيس السوري بحسب المعلومات مختطف منذ ما يقارب اليومين، بعد أن فقد في منطقة بين بلدتي شتورة وعالية في ظروف غامضة تماما.

وتم العثور على سيارة الأخرس متوقفة على طريق عاليه شتورة، ويرجح أنه قد تم اختطافه بينما كان قادما من دمشق.

ولم تكشف أي تفاصيل حول هوية الخاطفين وما زال من غير المعروف إن كانت المعارضة السورية متورطة بعملية الاختطاف، خصوصا أن المتصل بزوجة المخطوف كان من رقم سوري ولهجته سورية بحسب ما ذكرت وسائل إعلام لبنانية، أو أن من اختطفه فعل ذلك لأسباب سياسية حيث أن هناك فرق وتيارات سياسية كثيرة في لبنان يضمرون العداء للدولة السورية وقيادتها.

ولم تصدر عن الحكومة السورية أي توضيحات أو تعليقات على الأمر، كذلك من قبل الجانب اللبناني ليس هناك أي تاكيدات رسمية باستثناء نقل الأخبار عن مصادر في مخابرات الجيش اللبناني.

ويتعرض اللاجئون السوريون لمعاملة عنصرية من قبل بعض اللبنانيين، وقد تطور الأمور لدرجة الخطف أو القتل وحتى الاعتداء الجنسي، لكنها المرة الأولى التي تتعرض فيها شخصية سورية على هذا المستوى لعملية اختطاف، والتي من الممكن أن تطور الأمور فيها لاحقاً أو تنتهي بطريقة سلمية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل