10 طائرات مسيرة لـ الحوثيين تهاجم السعودية

1٬150

10 طائرات مسيرة للحوثيين تهاجم السعودية : نفذت جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن اليوم السبت،أكبر هجوم على السعودية منذ بدء العدوان ، وتنفيذه من خلال عمليات التحالف على اليمن.

وكالة عربي اليوم الإخبارية _ ميرام النقشبندي

وقد تعرض حقل ومصفاة الشيبة التابعين لشركة أرامكو لهجوم بطائرات مسيرة،من قبل الحوثيون ، واكد مصدر في قطاع النفط السعودي أن الحقل لم يتضرر ولم تقع أي إصابات بشرية . لكن نشب حريق صغير تمت السيطرة عليه .

وأصدرت شركة أرامكو في بيان لها أن ” فرق الاستجابة لديها سيطرت على حريق محدود وقع صباح اليوم السبت في أحد مرافق معمل شيبة للغاز الطبيعي المسال، ولم يتسبب الحادث في وقوع أي إصابات”.

بينما صرح المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع أن عشرة طائرات مسيرة قد استهدفت حقل الشيبة ومصفاته شرق السعودية.

وأضاف ” حقل ومصفاة الشيبة يضم أكبر مخزون استراتيجي للنفط في المملكة، ويتسع لأكثر من مليار برميل “.

واعتبر العميد سريع أن هذه العملية هي عملية توازن الردع الأولى وتأتي في إطار الردع والردع المشروع على جرائم العدوان وحصاره، ووعد سريع النظام السعودي بعمليات أكبر وأوسع بحال استمر العدوان واصفا إياهم بـ قوى العدوان. وتابع سريع ” لا خيار أمام قوى العدوان والنظام السعودي إلا وقف الحرب ورفع الحصار عن الشعب اليمني”.

كما دعا الشركات والمدنيين بالابتعاد الكامل عن كافة المواقع و الأهداف الحيوية بالمملكة السعودية لأنها أصبحت أهدافا مشروعة ويمكن ضربها بأي وقت.

وقال زعيم جماعة أنصار الله عبد الملك الحوثي تعليقا على العملية التي نفذها سلاح الجو المسير على منشآت سعودية حيوية أنها أكبر عملية منذ بداية الحرب اليمنية موضحا أن مصفاة الشيبة تقع في حقل نفطي قرب الحدود مع الإمارات بمسافة قدرها 1100 كم وهي أقرب نقطة حدودية مع اليمن.

ووصف الحوثي العملية بأنها درس مشترك وإنذار هام للإمارات . وأضاف أن المصفاة تعتبر أكبر المصافي النفطية في المملكة وتحوي مخزون هائل من النفط ، وقال لقد أكدنا سابقا أن عملياتنا ستستهدف الضرع الحلوب الذي تعتمد عليه الولايات المتحدة الامريكية.

وتابع عبد الملك الحوثي أن العملية التي سميت بعملية توازن الردع تحمل رسائل هامة لقوى العدوان، وفي قد تلقى العدوان في عامه الخامس الضربات الأكبر و الصفعات الأقوى واللكمات القاتلة نتيجة لعدوانه المستمر .

ويشهد اليمن حربا عنيفة بين قوات التحالف والحوثيين ، منذ أكثر من أربعة أعوام .


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل