واشنطن تلعب دوراً سلبياً في الحرب الليبية

623

واشنطن تلعب دوراً سلبياً في الحرب الليبية – ناقش سفير الولايات المتحدة في ليبيا العلاقات الثنائية مع وزارة الداخلية الليبية التابعة لحكومة الوفاق .

ونشرت وكالات أنباء ليبية أخباراً تفيد بلقاء سفير واشنطن مع وزير الداخلية في حكومة الوفاق .

وأفادت مصادر بأن لقاء حكومة الوفاق مع المسؤولين الأمريكيين من شأنه أن يؤدي إلى دور سلبي في ليبيا بسبب دور الأمريكييين المشبوه في سياسات الدول .

في الجانب الأخر أكد الملازم عمر السنوسي ابسيط قائد الكتيبة 192 والتي تتبع إلى الجيش الوطني الليبي أن القوات المسلحة الليبية تمكنت من التقدم إلى جنوب منطقة غريان واستطاعت من تأمين وادي مرسيط ومنطقة القريات .

و أفاد ابسيط في منشور على موقع “فيسبوك” بأن الجيش تمكن من دخول منطقة “مزدة” وتأمين البوابة الجنوبية والشمالية مؤكداً على أنه يجري الآن بعض الاتصالات مع بعض وجهاء المنطقة وكبار القبائل في منطقة “نسمة” لمسامحة “المارقين والخارجين عن القانون”

وأضاف ابسيط “نحن في انتظار الأوامر بالتقدم والقبض عليهم وتسليمهم إلى الجهات المختصة”، مشيدا بدور الأهالي في تسهيل تأمين هذه المدن.

وكانت غرفة عمليات الكرامة التابعة للجيش الوطني، قالت في بيان لها، إن سلاح الجو إستهدف تجمعات قوات الوفاق في غرفة تحرير سرت والمنطقة الغربية جنوب طرابلس.

وأوضحت الغرفة، أن غارات شنها سلاح الجو اصابت أهدافها وأوقعت خسائر كبيرة في الأفراد والمعدات للمجموعات المسلحة.

وأكد المركز الإعلامي للغرفة، مقتل عدد من أفراد قوات الوفاق في محور طريق المطار، مضيفا أن من بينهم “أشرف بيوك”.

وأضاف المركز، أن هناك قائدا ميدانيا يتبع المدعو غنيوة الككلي، سلم نفسه “للقوات المسلحة”.

في سياق منفصل باشرت الخطوط الجوية الليبية يوم الجمعة رحلاتها الجوية من وإلى مطار سبها الدولي وذلك بعد أن توقفت الحركة الجوية لأكثر من ست سنوات نتيجة الأوضاع السائدة في البلاد .

كما استقبل المطار أول رحلة للخطوط الجوية الليبية والتي كانت قادمة من مطار بنينا في مدينة بنغازي وذلك بعد أن أمن الجيش الوطني الليبي محيط المطار بالإضافة إلى إصلاح مرافق المطار اللازمة لتشغيل الرحلات .

كما ذكر مصدر ميداني بأن المطار سيكون جاهزاً للعمل في الرحلات الدولية قريباً وذلك بفضل قوات الجيش الوطني الليبي بعد أن تمت استعادة مطار سبها وذلك بعد معارك استمرت لفترة من الزمن .

في سياقٍ منفصل أكد اللواء أحمد المسماري الناطق باسم الجيش الوطني أن القوات قصفت مستودعين داخل مطار زوارة كانت تستخدمها طائرات مسيرة تابعة لتركيا مشيراً إلى أن الغارات دمرت كامل الهنغارات في المطار .

اقرأ أيضاً : الجيش الليبي يسير دوريات استطلاع في البر و الجو


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل