ما علاقة الإخوان المسلمين بفايز السراج؟

أشار اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم القيادة العامة للقوات المسلحة أن تنظيم الإخوان المسلمين يستخدم فايز السراج رئيس ما يسمى بحكومة الوفاق الوطني جسراً لإنشاء دولة الإخوان المزعومة للسيطرة على ليبيا ومقدراتها

و أفاد المسماري في المؤتمر الصحفي الذي أقامه اليوم أن الجيش كان على علم بكافة تحركات الإخوان وهو في حالة متابعة ورصد للإتصالات الخاصة بهم .

كما وجه المسماري رسالة تحذير إلى الإخوان بأن تحويل أي مقر مدني إلى ثكنة عسكرية من شأنه أن يسمح للجيش باستهدافه فوراً .

موضحا أن الأوضاع العسكرية ممتازة في كافة المحاور والخطة تسير وفق تعليمات القائد العام ، مؤكدا حسم المعركة قريبا في طرابلس.

أفاد اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي أن طائرة “إليوشن” التي قصفتها مقاتلات سلاح الجو الليبي في قاعدة مصراتة كانت تحمل أسلحة بما يقدر بحوالي مليار دولار .
و نوه اللواء المسماري في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء أن قصف هذه الطائرة قام بتجييش كل الإخوان المسلمين في العالم كون أن هذه الأسلحة كانت تحمل أسلحة ثقيلة جداً وغالية الثمن .

و أفاد المسماري أنه وباستهداف هذه الطائرة فقد كانت ليلة الأتراك والقطريين “صعبة جداً”

و نوه اللواء إلى أن أغلب محاور الإشتباكات في العاصمة طرابلس تشهد الآن حالة من الهدوء بالتزامن مع العديد من الطلعات الجوية

وشدد المتحدث باسم الجيش الوطني أن القيادة العامة على علم تام بكامل تحركات الإخوان وترصد اتصالاتهم، وتحذرهم من تحويل أي مقر مدني إلى ثكنة عسكرية.

ووصف المسماري رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج بـ”الجسر الخاص للإخوان المسلمين للسيطرة على ليبيا”.

فيما أعلن مصدر رفيع في المخابرات الليبية أن طائرة الشحن التركية التي تم إستهدافها بالقاعدة الجوية في مصراتة كانت تحتوي على العديد من الأسلحة والصواريخ والذخيرة الموجهة والتي يستخدمها سلاح الجو التركي الذي يعمل في ليبيا .

و أفاد المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن الطائرة من طراز “إليوشن 76″ غادرت مطار أنقرة الدولي في قسمه العسكري متوجهة إلى قاعدة مصراتة الجوية حيث تم استهدافها بغارة جوية من القوات الجوية التابعة للجيش الوطني الليبي فور هبوطها في مصراتة

اقرأ أيضاً : تركيا وقطر تستجديان بالقاعدة لتحقيق مآربهما في طرابلس

 


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل