مايك بومبيو يناقش أوضاع ليبيا مع نظيره المصري

مايك بومبيو يناقش أوضاع ليبيا مع نظيره المصري – أفادت وكالة رويترز نقلاً عن الناطقة باسم الخارجية الأمريكية مورغان أورغتوس أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اتفق مع وزير الخارجية المصري على الحاجة لحل سياسي في ليبيا .

وقالت أورغتوس بأن بومبيو عبر في اتصال هاتفي مع نظيره سامح شكري أن الولايات المتحدة تبدي مخاوفها بشأن طول أمد الصراع في ليبيا .

وأوضحت أورغتوس في تصريح نشره موقع وزارة الخارجية الأميركية أن بومبيو بحث أيضًا مع شكري التعاون للتصدي لتنظيمي «داعش» و«القاعدة»، مضيفة أن «الوزير ووزير الخارجية (المصري) يتشاركان القلق بشأن طول أمد العنف وعدم الاستقرار في ليبيا، واتفقا على الحاجة للتوصل إلى حل سياسي للصراع».

وقال ناشطون بأن الولايات المتحدة تستمر في التدخل في الشؤون الداخلية لليبيا الأمر الذي لن يؤدي إلى شيء جيد بأي شكل من الأشكال .

فيما أفاد مراقبون بأن كل هذه الإتصالات الدولية لا تجدي نفعاً وذلك بسبب الدور السلبي للمجتمع الدولي حول حل الأزمة الليبية .

في سياق آخر أفادت وحدة الإعلام في غرفة عمليات الكرامة أن وحدات الجيش الوطني الليبي أجبرت ميليشيات حكومة الوفاق على التراجع جنوب العاصمة طرابلس خصوصاً عند منطقة الكسارات .

وأكد المركز بأنه ونتيجةً لهذا الهجوم تكبدت قوات الوفاق خسائر فادحة بالعتاد والمقاتلين وذلك تحت قيادة أسامة الجويلي من طرف حكومة الوفاق .

وبين المركز الإعلامي أن شخصية قيادية من قوات الوفاق وصلت إلى مستشفى الزاوية تحت حراسة مشددة بعد إصابتها في المواجهات ضد قوات الجيش.

كما أعلن المتحدث باسم الجيش الليبي أحمد المسماري قصف مواقع في مطار زوارة تستخدمهم الطائرات التركية المسيرة.

وقال المسماري في تدوينة له بموقع “فيسبوك” “بعد جمع المعلومات عن حركة الطائرات التركية المسيرة تأكدنا أنها تستعمل هنقرين داخل مطار زوارة فقامت طائرات سلاح الجو العربي الليبي بضرب الهنقرين وتسويتهم بالأرض وتم تفادي ضرب مهبط وصالة الركاب في المطار”.

وأوضح المسماري أن “هذه رسالة إنذار لأي مكان يتواجد به أي تهديد لمقدرات شعبنا أو لوحدات قواتنا المسلحة العربية الليبية مضيفا قواتنا الجوية الذراع الطولى لجيشنا”.

بعد هذه المعارك أفاد ناشطون بأن الجيش الوطني أصبح أقوى في الميدان الآن بعد انتصاراته المتلاحقة التي يكسبها يوماً بعد يوم .

كما قالت القوات المسلحة الليبية في بيان عبر شعبة الإعلام الحرب في القوات المسلحة أن مقاتلات تابعة لسلاح الجو الليبي قامت باستهداف عدد من المواقع التابعة إلى المعارضة التشادية جنوب مدينة مرزق الليبية.

اقرأ أيضاً : المدنيون في ليبيا يرسلون رسائل إلى المجتمع الدولي

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل