ليبيا : ميليشيات مصراتة تخسر العتاد والمقاتلين في معاركها

epa02692282 A Libyan rebel fighter (L) runs just after he launched missiles against Muammar Gaddafi's army in Ajdabiya, Libya, 17 April 2011. French Defense Minister Gerard Longuet said that military operations over Libya could stretch on indefinitely, saying it is impossible to foresee what lies ahead with Libya and its leader. He said he thinks it is possible to remove Gaddafi without putting international troops on the ground, even though he said that would be a complicated mission. The Council, based in the eastern rebel stronghold of Benghazi, said that NATO airstrikes have improved the protection of the local population. But the Western alliance's efforts to protect civilians should be increased. EPA/VASSIL DONEV
2٬038

ليبيا : ميليشيات مصراتة تخسر العتاد والمقاتلين في معاركها – أفادت مصادر عسكرية عن تمكن الجيش الوطني الليبي عن التقدم في محاور عدة على جبهات طرابلس ومصراتة والإستيلاء على العديد من المعدات والآليات والذخيرة التابعة لميليشيات حكومة الوفاق الوطني .

و قالت كتيبة طارق بن زياد أنها تمكنت من الاستيلاء على آليات لميليشيات مسلحة متحالفة مع الجيش الوطني التقدمي تحت مسمى “شهداء البلد” BTN و “مصطفى بن ربيعة” BTN وموقع الميليشيتين يتبع لمدينة مصراتة .

هذا التقدم والهجوم يدل على الهجوم الوشيك من قبل قوات الجيش الوطني على مواقع تواجد الميليشيات المسلحة في المدينة وقرب تحرير العاصمة طرابلس منهم .

كما أفاد منذر الخرطوش مسؤول المركز الإعلامي التابع للواء 73 مشاة أنه تمت تصفية أكثر من 25 قتيل من القوات التابعة إلى حكومة الوفاق الليبية في حصيلة أولية خلال المعارك الدائرة في طرابلس العاصمة يوم الجمعة .

و أضاف الخرطوس أن الجيش الوطني الليبي حقق من يومين تقدماً كبيراً على مختلف الجبهات والمعارك في طرابلس .

و أفاد الخرطوش أنه وبعد الخسائر الكبيرة التي خسرتها قوات الوفاق بسبب عدم قدرتهم على المواجهات المباشرة بدؤوا بقصف المدنيين الآمنين في المناطق السكنية منها منطقة الهضبة وغيرها الكثير من المناطق بالقذائف العشوائية .

و نوه الخرطوش إلى أن حالة الإرباك التي تعيشها قوات الوفاق بعد الإستنزاف الكبير لقواتهم لعدة أشهر والخسائر الكبيرة في العتاد والأرواح .

وذكر مسؤول المركز الإعلامي في اللواء 73 مشاة أن صراعات وخلافات كبيرة بين قادة قوات الوفاق وتوتر واحتقان في مصراته بسبب كثرة القتلى والخسائر .

وأوضح الخرطوش أن القوات المسلحة العربية في ليبيا إلى هذه اللحظات تحرص كل الحرص على سلامة المدنيين بناءاً على تعليمات القائد العام للقوات المسلحة .

كما لفتت مصادر إلى أن قوات حكومة الوفاق لم يعد بإمكانها سوى أن تهاجم المدنيين الآمنين وذلك بعد هزائمها المتتالية من قبل قوات الجيش الوطني الليبي الذي يقترب من تحرير العاصمة طرابلس من أيدي الميليشيات المسلحة .

اقرأ أيضاً : حكومة الوفاق الليبية تتكبد خسائر كبيرة في طرابلس


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل