مسؤول بريطاني: لن ندعم الحظر الأمريكي ضد ظريف

3٬100

مسؤول بريطاني: لن ندعم الحظر الأمريكي ضد ظريف : أعلن متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية أن حكومة بلاده لن تدعم القرار الأمريكي بإدراج اسم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ضمن لائحة الحظر.

المصدر : د ب أ

وقال المتحدث،الذي لم يتم الكشف عن هويته ، في تصريح أدلى به لمراسل وكالة الأنباء الإيرانية “ارنا” في لندن اليوم الجمعة، من المهم جعل القنوات الدبلوماسية مفتوحة في زمن التوترات المتصاعدة.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أكد في وقت سابق أيضا على استمرار التعاون مع وزير الخارجية الإيراني.

كانت وزارة الخزانة الامريكية التي أصدرت قرارا أول أمس الأربعاء بفرض عقوبات على ظريف بوصفه يتصرف نيابة عن المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي .

وردا على ذلك، قال ظريف إن هذا الإجراء” لن يكون له تأثير علي أو على أسرتي”.

وأضاف في تغريدة على موقع تويتر:” شكرا لاعتباركم أنني أشكل مثل هذا التهديد الكبير لأجندتكم”.

وأدان الرئيس الإيراني حسن روحاني أمس الخميس قرار الولايات المتحدة بفرض عقوبات على ظريف، قائلا إن هذا يظهر عدم الكفاءة السياسية والأخلاقية للبيت الأبيض.

كانت الولايات المتحدة قد صنفت الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية في شهر نيسان/أبريل الماضي ،ثم فرضت الشهر الماضي عقوبات على المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي والعديد من القادة العسكريين الإيرانيين.

وتأتي هذه الإجراءات فيما تشهد العلاقات الأمريكية الإيرانية توترا وتصعيدا عسكريا، وذلك بعد انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الاتفاق النووي الذي وقع عام 2015 مع طهران وفرض عقوبات عليها ، إضافة إلى إسقاط طائرة استطلاع أمريكية مسيرة بصاروخ إيراني .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل