لماذا أوقفت قسد حفر الأنفاق في الحسكة؟

لماذا أوقفت قسد حفر الأنفاق في الحسكة؟ : توقفت وحدات حماية الشعب الكردية عن حفر الأنفاق،في مدينة رأس العين الحدودية مع تركيا شمال الحسكة، وقامت بجمع معدات وآليات الحفر ونقلتها إلى جنوب المدينة دون معرفة الأسباب لهذا التصرف.

وكالة عربي اليوم الإخبارية _ ميرام النقشبندي

ويأتي هذا التصرف بعد إعلان كلا من الولايات الأمريكية المتحدة وتركيا الاتفاق على إنشاء المنطقة الآمنة في الشمال السوري، في حركة توضح تخلي واشنطن عن حلفائها الأكراد ، الأمر الذي ينبئ عن تطورات خطيرة في المنطقة.

ويبدو أن قسد تعمل على الانسحاب من المنطقة التي سيتم إنشاء المنطقة الآمنة فيها، وستقوم بتسليمها إلى مجالس عسكرية تم تشكيلها مؤخرا.

وكانت قسد قد حفرت سلسلة من الأنفاق الجديدة تحت أحياء مدينة الحسكة ، كما استقدمت عمالا من مدينة عين العرب لحفر هذه الأنفاق، مقابل أجر مادي بلغ 16 ألف ليرة سورية عن كل واحد متر.

وتعاني مناطق سيطرة قسد من الفلتان الأمني الكبير، فقد قام مجهولون يوم أمس بتفجير مشفى السلام في قرية الشيخ حمد، بعبوات ناسفة قاموا بزرعها في المشفى.

على صعيد موازي دخلت ليل الثلاثاء قافلة مساعدات مؤلفة من 100 شاحنة تحمل آليات عسكرية ومعدات لوجستية وتوجهت إلى القاعدة العسكرية الامريكية في منطقة تل البيدر وذلك بحسب إعلامي تابع لقسد.

وهذه القافلة سبقتها اخرى قبل شهر ضمت عشرات الشاحنات تنقل المعدات العسكرية ، حيث تستمر  الولايات المتحدة رغم إعلانها نية الانسحاب من سوريا بإرسال تعزيزات كبيرة إلى قاعدتها في تل البيدر.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل