فائز السراج يتلقى تهماً خطيرة تكشفه أمام الليبيين

312

قال طلال الميهوب رئيس لجنة الأمن القومي والدفاع في مجلس النواب أن حكومة فائز السراج قامت بتمويل المرتزقة والمسلحين التشاديين الذين قاموا بحرق منازل المدنيين في مدينة مرزق وذلك بعد ورود معلومات بخصوص ذلك الموضوع .

و أفاد الميهوب في تصريحات صحفية لوكالة سبوتنيك بأن الأموال التي تأتي نتيجة بيع النفط إلى المصرف المركزي تذهب لتمويل المرتزقة والميليشيات التي تقاتل إلى جانب حكومة الوفاق وذلك عن طريق المدعو “أسامة جويلي” منوهاً إلى أن الجيش الليبي يتعامل عبر وحداته الخاصة بحرفية عالية مع المرتزقة في جنوب ليبيا مؤكداً على أن الجيش سيرد بقوة وحسم .

كما توعد الميهوب فائز السراج بمحاسبته على الجرائم التي ترتكبها ميليشياته القادمة من خارج ليبيا والتي تضر بالمدنيين الليبيين مشدداً على أن المدنيين الليبين لا ينبغي أن يكونوا ورقة صراع على السلطة

في سياق منفصل أفادت غرفة الإعلام الحربي التابعة للجيش الوطني بأن القوات العسكرية التابعة للجيش تقوم بتأمين كامل محيط مدينة مرزق الليبية .

وأكدت الغرفة في بيان عسكري بأن الجيش ألقى القبض على 27 مرتزقاً تابعاً لمرتزقة حكومة الوفاق .

وأضافت ، أن “عمليات فرض القانون قائمة ومستمرّة إلى أن يأمـن أهلنا في مرزق”.

وتسعى القوات إلى تأمين مداخل المدينة ومخارجها في مسعىً لتنظيفها من المرتزقة والميليشيات المسلحة التابعين للوفاق .

في سياق منفصل أفادت مصادر ميدانية بان سلاح الجو الليبي التابع للجيش الوطني قام بتنفيذ عدد من الغارات الجوية على عدد من الآليات والمقاتلين من حكومة الوفاق وذلك قرب “كوبري السواني” ومحيط مطار طرابلس و”الخلة” .

كما ذكرت وسائل الإعلام التابعة للجيش الوطني الليبي أن هناك خسائر كبيرة بين مقاتلي حكومة الوفاق في المعارك البرية في اتجاه المطار، بما في ذلك قائد الميدان من حكومة الوفاق أشرف بايوك، واستسلم قائد ميداني آخر.

و قال اللواء فايز المنصوري آمر محور عين زارة التابع لقوات الجيش الوطني في رسالة إلى الشعب الليبي أن قوات الجيش جاهزة بشكل كامل لتدمير حصون المجرمين والمرتزقة مشدداً إلى أنه يريد أن يخبرهم بأن الجيش الوطني سيقتحم طرابلس في وقتٍ قريب جداً .

و أفاد المنصوري في تصريح صحفي أن الأوضاع الميدانية والعسكرية ممتازة وأن معنويات القوات التي تنتظر تعليمات وأوامر اقتحام طرابلس تعانق السماء.

وكان مصدر في غرفة عمليات الكرامة قد أفاد قبل يومين أن القوات الجوية استهدفت المرتزقة في جبهة غرفة تحرير سرت جنوب طرابلس بالإضافة للمنطقة الغربية.

وأوضحت الغرفة، في بيانٍ لمركزها الإعلامي، أن القوات الجوية التابعة لقوات الكرامة اصابت أهدافها وأوقعت خسائر كبيرة في الأفراد والمعدات للمجموعات الإرهابية.

اقرأ أيضاً : عاصمة ليبيا تتحضر للمعركة الكبرى والحرب الحقيقية


يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل