لمهاجمة أهداف في سوريا … طائرة حربية بريطانية تحط في إسرائيل

لمهاجمة أهداف في سوريا … طائرة حربية بريطانية تحط في إسرائيل : ذكر موقع “القناة 12” الإسرائيلي أن طائرة حربية بريطانية حطّت يوم الثلاثاء الماضي على مدارج القاعدة الشمالية “رمات دافيد” التابعة لجيش الإحتلال، وذلك للمرة الأولى منذ العام 1948.

وأوضح الموقع أنه في كل ليلة تحلق طائرات حربية بريطانية من قبرص لمهاجمة أهداف في العراق وسوريا، يجري ذلك بتعاون مع الجيش الإسرائيلي، عبر مساعدة الطائرة المهاجمة في حال تعرضت لضائقة، مشيرًا إلى أن “هذا التعاون بدأ بعد عشرات السنين من “العلاقات الباردة”.

ولفت إلى أن المرة الأخيرة التي هبطت فيها طائرات بريطانية في الأراضي المحتلة كانت طائرات “سبتفاير”، التي وصلت قبل احتلال الأراضي الفلسطينية وحلقت لمهاجمة قوات “إرفين رومل” الذي كان يقود فيالق الجيش النازي في مصر.

وقال قائد قاعدة “رمات دافيد” العقيد ج. أنه “بإستثناء الرمزية، هذا الحدث هدفه تأهيل قدرة البريطانيين، الذين يعملون هنا في المنطقة، في حربهم سوية مع الأميركيين”، مضيفًا انه “إذا تطلب الأمر، في حالة الطوارئ، بإمكانهم الهبوط هنا وتجنب بذلك أعطال أخطر”.

كما ذكرت انه “في السنوات الأخيرة تدرب الجيش الإسرائيلي مع أسلحة جو أجنبية مثل إيطاليا، اليونان وألمانيا، وفي الشهر المقبل ستحل طائرات حربية إسرائيلية ضيفاً للمرة الأولى في مناورة واسعة على الأراضي البريطانية”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل