صواريخ إسرائيل الجديدة ستحد من قدرات S-300 في سوريا !

10٬573

ذكرت صحيفة Lenta.Ru الروسية يوم أمس الجمعة أن صاروخ  إسرائيل ” آرو 3″ الجديد “سيحد بشكل كبير من قدرات” الصاروخ إس -300 في سوريا .

وكالة عربي اليوم الإخبارية _ ميرام النقشبندي

و وفقا للصحيفة فإن نظام اورو 3 الذي سيستخدمه الجيش الإسرائيلي ، لا يمكن اختراق مجاله الجوي .

ونقلت الصحيفة جزءا من مقال في موقع حرية الصحافة بعنوان : ” تل أبيب تستعد لتصبح المالك الوحيد للشرق الأوسط ” تتبعته وكالة عربي اليوم الإخبارية ، ونقلت بعضا مما جاء فيه :

بعد استقالة أفيغدور ليبرمان، صرح بنيامين نتنياهو عن الإنجازات العسكرية في بلاده ، حيث أحرزت إسرائيل انجازا وتقدما بهذا المجال،وقامت إسرائيل بتجربة صاروخها الجديد ” اورو 3″ ، ويبدو أنه هائل للغاية ، وهذا طبيعي حيث تم تصنيع هذه الصواريخ مع الولايات الأمريكية المتحدة ، وتم دفع مبالغ طائلة لتطويره ، ومن هنا أمكنهم التباهي به وخاصة بعد أداء التجارب الناجحة في ألاسكا الامريكية.

وأول ما قام به نتنياهو بعد نجاح اختبار صاروخ هو تهديد إيران والجميع ، وخاصة أنها بدأت من إكمال إنشاء نظامها الدفاعي المضاد للطائرات والصواريخ متعدد المستويات، مما يجعل المجال الجوي لإسرائيل والمناطق المحيطة بها غير قابل للاختراق تقريبا.أو بالأحرى ستكون تحت السيطرة الكاملة لإسرائيل .

وبالطبع هذا الأمر ينطبق على روسيا المتواجدة في سوريا مع طائراتها ، وهي متواجدة على الحدود مع إسرائيل،وبظل ظروف معينة يمكن لإسرائيل فرض هيمنتها على روسيا ، فمثلا لن يكون السوريون قادرون على استخدام s 300 لصد غارات إسرائيل القادمة لأنه امكانياتها باتت محدودة ، لدى اسرائيل دائما مضاد لكل أنواع الصواريخ الروسية تقريبا، إسرائيل تمتلك ترسانة قوية، ومن أجل مواجهتها نحتاج إلى صواريخ تطير إلى الفضاء ، وإيران وسوريا ليس لديهم هذه التقنيات، وليس من المتوقع ظهورها.

ثم أورد الموقع رأيا للمستشرق الروسي أوليغ غوشين الذي يرى أن المسألة ليست مسألة فروق عسكرية دقيقة في إنجاز نتنياهو الجديد ” يقصد الصاروخ الجديد المطور اور 3 ” . ويبدو هذا الانجاز سيعطيه فرصة ذهبية في الانتخابات القادمة.

و برأي غوشين أن هنالك احتمال أن إسرائيل تنوي السيطرة على الفضاء الخارجي ، فمن الناحية العسكرية يمكن للصاروخ الجديد إسقاط الأقمار الصناعية ، وفي الفضاء تدور أقمار صناعية عديدة غير الروسية والامريكية.الإيرانية مثلا .

و ورد في نهاية المقال يمكن للسوريين والإيرانيين وغيرهم أن يشعروا بقوة السلاح الجديد ، إلا أن علاقة إسرائيل مع الروس جيدة فلماذا قد يفسدوها ؟ اللعبة لا تستحق كل هذا العناء .

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولاقرأ المزيد

عاجــــــل